اخبار جهة مراكش | الأربعاء 17 أبريل 2024 - 22:52

جمعية عملية البسمة المغرب تنظم حملة جراحية لفائدة المرضى بشق الشفة و/أو شق سقف الحلق بمراكش

  • Whatsapp

تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم
وبشراكة مع وزارة الصحة، والحماية الاجتماعية، تنظم جمعية عملية البسمة المغرب، حملة جراحية إنسانية بمستشفى الأنطاكي بمدينة مراكش، من 20 إلى 25 أبريل 2024، لفائدة المرضى المزدادون بشق الشفة و/أو شق سقف الحلق.

هذا وتحتفل جمعية عملية البسمة المغرب بمرور ربع قرن عن التزامها بإعطاء ابتسامة جديدة للأطفال والشباب المزدادون بشق الشفة و/أو شق سقف الحلق وتغيير حياتهم للأفضل.

هذه المرة تحط الجمعية رحالها بمدينة مراكش، وذلك من خلال تنظيم حملة جراحية إنسانية بمستشفى الأنطاكي بمدينة مراكش من 20 إلى 25 أبريل 2024.

من خلال هذه الحملة، تهدف جمعية عملية البسمة المغرب إلى إعطاء الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم، وذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 90 طفلاً، بمساعدة أكثر من 90 متخصصين صحيين ومتطوعين من 14 دول مختلفة بما فيها المغرب.

وتجدر الاشارة إلى أن أغلبية المتطوعين هم متطوعين مغاربة قادمين من مختلف مدن المملكة.

كما سيتم إجراء التسجيل، الفحص والتحليلات الطبية يوم 20 أبريل، سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي، وعلى الفور ستتم دراسة السجلات، وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية في أيام 22-23-24 أبريل. سيتم تكريس يوم 25 أبريل إلى رصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة لضمان تعافي المرضى بأمان, وكذلك لتتبعهم عبر مراكز الجمعية بالمغرب.