اخبار جهة مراكش | الأحد 28 أبريل 2024 - 10:54

بالفيديو.. محمد نكيل يؤكد ان تمويل الحملة الطبية الكبرى تم من طرف شركاء المجلس الجماعي وليس من ميزانية المجلس +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت جماعة مراكش وشركاؤها حملة طبية تحسيسية توعوية لفائدة ساكنة مراكش المدينة العتيقة وسيدي يوسف بن علي؛ وذلك يومي الجمعة والسبت 26 – 27 أبريل 2024.

وتضمّنت هذه الحملة إضافة إلى الطب العام، طب الفم والأسنان، طب العيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، طب القلب والشرايين وجراحة البطن والأمعاء، طب الأطفال والنساء، طب العظام والجراحة التقويمية، أمراض الجلد والحساسية، الطب الباطني وأمراض السكري، إلى جانب مختصين في التخدير والإنعاش ومصلحة الأشعة، وخبراء في التغذية والحمية.

وفي هذا السياق اكد محمد نكيل رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان هذه الحملة أشرف عليها أزيد من 80 إطارا صحيا ضمن طاقم طبي محترف ومتطوع في إطار هذه الحملة الهادفة إلى تسهيل ولوج ساكنة المدينة إلى الخدمات الصحية، وتمكينهم من إجراء عمليات جراحية مستعجلة.

ويضيف نكيل في تصريحه، ان عدد المستفيدين من خدمات القافلة فاق خلال هذين اليومين ازيد من 3000 شخص، وبلغ عدد الفحوصات والإجراءات الطبية 7386 تدخلا في مختلف هذه التخصصات، و38 عملية جراحية دقيقة ومتخصصة. وسجّل طب العيون والفم والأسنان وطب أمراض النساء أكبر نسبة إقبال من طرف المستفيدين، حيث توافد على هذين التخصصين عدد كبير من الساكنة، خصوصا الشيوخ منهم والعجزة وكبار السن.

هذا ونوه رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بالتنظيم المحكم والتنسيق الجيد بين مختلف الشركاء، وكذا المشاركة الراقية والحضارية للساكنة المحلية وعموم المستفيدين.

وفي الأخير اختتم محمد نكيل تصريحه ل” مراكش الآن”، بالتاكيد على ان الحملة تم تمويلها من طرف المساهمين من القطاع الخاص والقطاع العام، وشركاء المجلس الجماعي، ولم تستهلك درهما واحدا من ميزانية المجلس الجماعي لمراكش.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: