اخبار جهة مراكش | الأربعاء 30 يوليو 2014 - 13:30

سكوب..النميلي يغادر سجن بولمهارز بعد حصوله على عفو ملكي

  • Whatsapp

عبد-القادر-النميلي

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن عبد القادر النميلي الرئيس السابق لغرفة الصناعة التقليدية بمراكش والنائب الاول السابق لرئيس مقاطعة النخيل والمستشار البرلماني السابق، قد غادر اسوار المؤسسة السجنية بولمهارز، صباح اليوم الاربعاء 30 يوليوز، بعد استفادته من عفوا ملكيا مما تبقى له من العقوبة السجنية بمناسبة عيد العرش ضمن ازيد من 13 الف مستفيد.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بمراكش، قد اعتقلت النميلي يوم الخميس 10 ماي 2012، قبل أن يتم إيداعه يوم الجمعة 11 ماي سجن بولمهارز بمراكش. لتنفيذ حكم سبق لمحكمة النقض تأييده والقاضي بحبسه سنتين ونصف، على خلفية ما بات يعرف بقضية عرصة بوكراع التابعة لمقاطعة النخيل.

وتعود وقائع الملف لتورط النميلي في بيع 400 بقعة أرضية لمجموعة من الأسر بمبالغ تراوحت ما بين 4 ملايين و7 ملايين سنتيم في منطقة عرصة بوكراع التي كانت في ملكية الشركة العقارية والتجارية لمجموعة الشعبي.
وكان من مخلفات تلك الدعوى اعتقال الشرطة القضائية خمسة أشخاص من بينهم ثلاثة سماسرة متورطين قضوا عقوبة حبسية  تراوحت مابين سنة ونصف الى ثلاث سنوات فيما ظل عبد القادر النميلي حرا طليقا، وقد أدين البرلماني المذكور بثلاث سنوات ابتدائيا قبل أن تخفض العقوبة إلى سنتين ونصف بمحكمة الإستئناف وهي العقوبة التي أيدها المجلس الأعلى للقضاء خلال شهر يونيو من سنة 2009.