رياضة | الجمعة 3 مايو 2024 - 10:58

فوزي لقجع: مونديال 2030 ستكون كما أرادها الملك محمد السادس أنجح نسخة في تاريخ كأس العالم

  • Whatsapp

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن المشاريع المرتبطة بتنظيم المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2030، انطلقت في جميع القطاعات، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

وقال لقجع الذي يشغل في الوقت ذاته مهمة رئيس لجنة “لجة كاس العالم 2030” في تصريحات صحفية، في ختام اجتماع موسع عقد في إطار الاستعدادات لكأس العالم 2030، إن المغرب سيعمل على ضمان نجاح هذا الحدث الكبير.

الاجتماع خصص للتنسيق بين كافة المصالح الوزارية المعنية، ووضع منظومة موحدة للعمل المشترك.  وتنفيذ خارطة طريق متكاملة، تقوم على حسن الوفاء بالالتزامات، وتقارب المبادرات والتدخلات ومواءمة تنفيذها. البرمجة، في إطار الأدوار التكاملية لمختلف الأطراف المعنية.  لضمان الظروف والوسائل اللازمة التي تمكن المملكة من النجاح في تحدي الاستضافة المشتركة لهذا الحدث الرياضي العالمي مع إسبانيا والبرتغال.

وأضاف لقجع أن هذه الطبعة ستكون، كما أرادها الملك محمد السادس، ، الأفضل في تاريخ هذا الحدث، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الموسع يندرج في إطار سلسلة لقاءات مماثلة عقدت منذ الإعلان الذي وجهه جلالة الملك للشعب المغربي.  الأخبار السارة هي تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع كان فرصة لتقييم الأعمال المنجزة حتى الآن ومناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها في أسرع وقت ممكن.  مؤكدا أنه سيتم تقديم العرض المشترك قبل نهاية شهر يوليو القادم وسيتم التصويت عليه من قبل الفيفا قبل نهاية العام.