اخبار جهة مراكش | السبت 4 مايو 2024 - 12:15

النسخة 15 من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى.. 134 عداء عالميا سيتنافسون بمضمار مراكش

  • Whatsapp

تستقطب الدورة الخامسة عشرة لملتقى محمد السادس الدولي، المحطة الرابعة للعصبة الماسية لألعاب القوى، المقررة يوم 19 ماي الجاري، مجموعة من ألمع نجوم أم الألعاب العالمية.

وهيأت اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس الدولي كل السبل لتكريس التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كموعد سنوي لالتقاء ألمع النجوم من خلال استقطاب عدد من العدائين الأولمبيين والعالميين (134 عداء وعداءة من أزيد من 39 بلدا) سيضيئون سماء عاصمة النخيل

وبرمج الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، رابع مرحلة ضمن رزنامة محطات العصبة الماسية للعام الجاري (2024)، التي افتتحت بملتقى كزايمن، وملتقى شنغهاي كمرحلة ثانية وملتقى الدوحة كمحطة ثالثة، ثم ملتقى الرباط يوم19 ماي كمرحلة رابعة.

ويظل ملتقى محمد السادس لألعاب القوى لهذه السنة حدثا رياضيا استثنائيا يجمع أبطال العالم في مدينة مراكش.

فبعد تسع سنوات من دخوله إلى العصبة الماسية لألعاب القوى، يستعد الملتقى في نسخته الخامسة عشر لتجرى اطواره في مدينة تاريخية ساحرة ليضع بصمة جديدة في تاريخه المشرف.

في النسخة السابقة من الملتقى، عرف متتبعوا رياضة ام الالعاب إثارة رياضية لا مثيل لها، حيث شارك في المسابقات 240 بطلاً من 42 بلداً، مع تحطيم 6 أرقام قياسية للملتقى. ولم تكن هذه النسخة مجرد مسابقة، بل كانت منصة لإظهار المهارات الاستثنائية والأداء العالمي للمتسابقين.

ومع انتقال الملتقى إلى مدينة مراكش، يُعتبر هذا التحول خطوة هامة نحو تعزيز دور المغرب في عالم رياضة ألعاب القوى. خصوصا مع احتضان عاصمة النخيل للمنافسات، و هي المدينة المعروفة بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق، و التي توفر بيئة مثالية لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية

ومن جانبها تتطلع اللجنة التنظيمية لهذا العام إلى تعزيز مكانة الملتقى كمنصة عالمية للتألق والإبداع في رياضة ألعاب القوى. ومع تحضيرات شاملة وتكنولوجيا حديثة، فإن الملتقى يعد بأن يكون حدثاً لا يُنسى ومليئاً بالمنافسات الشرسة والإثارة.

وباعتبارها محطة مهمة في دورة الأحداث الرياضية العالمية، يعد ملتقى محمد السادس لألعاب القوى مثالاً للتفوق والتميز في رياضة ألعاب القوى. ومع توقعات مرتفعة للنسخة الجديدة، فإن المتابعين يترقبون بشغف لمتابعة المنافسات والتحديات الرياضية التي ستشهدها هذه النسخة الاستثنائية في مدينة مراكش.