دولية | السبت 4 مايو 2024 - 19:48

الملك محمد السادس تكفل بإطعام جميع أعضاء وفود قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة فى غامبيا

  • Whatsapp

تحتضن جمهورية غامبيا، الدولة الصغيرة في غرب إفريقيا أشغال قمة منظمة التعاون الإسلامي، في دورتها الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية على مدى يومي 4 و5 ماي الجاري.

في ذات الصدد أكدت صحيفة “أنباء أنفو” الموريتانية، أن الملك محمد السادس، تكفل بمهمة إطعام جميع وفود ورؤساء الدول المدعوين إلى قمة منظمة التعاون الإسلامي.

وذكرت الصحيفة الموريتانية، ان قمة منظمة التعاون الإسلامي التي سيتكفل الملك محمد السادس إطعام جميع وفود ورؤساء الدول المشاركة، ستعرف أعداد غير مسبوقة في القمم السابقة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن فريق طهاة ونوادل من أصحاب الخبرة العالية والإختصاص انتقلوا من المملكة المغربية صوب جمهورية غامبيا بانجول منذ أيام عدة قبل انطلاق قمة منظمة التعاون الإسلامي.

وقالت الصحيفة، “الآن آن للرئيس الغامبي آدما بارو، أن يشكر عاهل المملكة المغربية محمد السادس.، ورئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس السنغالي ديوماي فاي، على الدعم المادي واللوجستي الكبير الذي قدمه الزعماء الثلاثة”.

وأبرز المصدر ذاته، أن الرئيس الموريتاني أرسل 100 سيارة لضمان تنقل أعضاء وفود القمة بشكل سلس، في ما أعلن رئيس السنغال وضع مطار “يوف العسكري” تحت تصرف حكومة غامبيا، لاستقبال الطائرات الكبيرة والخاصة التي تحمل الرؤساء المدعوين لحضور القمة.