اخبار جهة مراكش | الخميس 16 مايو 2024 - 21:17

معرض الكتاب 2024.. التبرع بالكتب لفائدة أطفال الحوز

  • Whatsapp

هبت نسائم التكافل على المعرض الدولي للنشر والكتاب، خاصة كشك “التضامن” الذي حرص زواره على إهداء الأطفال الناجين من زلزال الحوز كتبا تساعدهم على صقل ملكاتهم الابداعية وتحفزهم على ارتياد آفاق جديدة.

وبفضل هذه المبادرة التضامنية التي أطلقها منظمو المعرض، والمستمرة إلى غاية اختتام فعاليات هذه التظاهرة، ستتاح لهؤلاء الأطفال فرصة استكشاف عالم فريد واستثنائي، ومستقبل واعد مليء بالآمال.

وإدراكا منهم لأهمية القراءة في التنمية الثقافية على المستويين الفردي والجماعي، وهب المتبرعون، زوارا وعارضين على حد سواء، هذه الكنوز المعرفية لهذه الفئة الهشة، معبرين بذلك عن تشبعهم بحس تضامني مرهف في أوقات الشدة.

وتشتمل هذه الهبة على مختلف الأعمال المصنفة ضمن أدب الطفولة والشباب، ما ينعكس على تغذية عقول الأطفال وتشجعيهم على القراءة أسوة بأقرانهم في جميع أنحاء المملكة.

وفي هذا الصدد، أشاد عزيز شراج، الكاتب والناشر الذي تبرع بعدد من الكتب المتعلقة بالطفولة والشباب، بهذه المبادرة التي تبرز تواصل تضامن المواطنين المغاربة مع المتضريين من الزلزال، مشيرا إلى أن عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال تشمل كذلك الجانب التعليمي والثقافي.

وأشار إلى أن المستقبل الواعد يمر أيضا عبر البناء الثقافي الذي سيفرز جيلا مبدعا مشبعا بالقيم والمعارف الثقافية والأدبية.

من جانبه، نوه إبراهيم مزين، الذي ساهم من جانبه في التبرعات بالكتب، بمبادرة المعرض الدولي للنشر والكتاب، مشيرا إلى أنها ستقدم الدعم الفكري والعاطفي لهؤلاء الشباب.

وفي أكتوبر 2023، أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية أنها ستنظم، بتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومؤسسة الأعمال الاجتماعية والثقافية للمكتبة الوطنية، قافلة تضامنية لتوزيع ما يفوق 7000 من الكتب المدرسية والقصص لفائدة أطفال الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليمي الحوز وتارودانت.