اخبار جهة مراكش | الأحد 3 أغسطس 2014 - 19:26

هل ترافق عمدة مراكش قيادات”البام” في زيارة تضامنية إلى غزة؟

  • Whatsapp

10543723_1449660598621392_154369522_n-514x289

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
ما إن اعلن حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ عممه على وسائل الاعلام، أنه خلال الاجتماع الأسبوعي لمكتبه السياسي يوم أول أمس الجمعة، قرر تنظيم زيارة تضامنية إلى غزة، وسيشارك بوفد وازن، يضم عضوات وأعضاء بالمكتب السياسي، وبرلمانيات وبرلمانيين، يتقدمهم الأمين العام للحزب مصطفى بكوري ونائب الأمين العام إلياس العماري، (ما إن اعلن) حتى طغت على النقاشات داخل “الصالونات” السياسية بمدينة مراكش  مجموعة من الاسماء الحزبية المنتمية لحزب البام التي ستشارك في هذه الزيارة وبرز اسم فاطمة الزهراء المنصوري البرلمانية وعمدة مراكش، خصوصا وانها بدات تلعب اداور حقوقية في الاسابيع الاخيرة وكانت ابرزها المشاركة في الوقفة المنددة بتصريحات رئيس الوزراء بنكيران بخصوص المرأة المغربية.
ولم تستبعد مصادرنا، أن يكون احمد تويزي رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز وميلودة حازب رئيسة الفريق البرلماني للبام ورئيسة مقاطعة النخيل بمدينة مراكش، رفقة المنصوري عمدة مراكش والبرلمانية ضمن الوفد الرسمي في هذه الزيارة التضامنية.
كما أنه تبقى هذه الزيارة حسب البلاغ الحزبي، “بعد التوقف عند الأوضاع المأساوية بقطاع غزة على إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم، وسقوط مئات القتلى من الفلسطينيين وآلاف الجرحى في غارات إسرائيلية وحشية تستهدف المدنيين العزل، لاسيما الأطفال الأبرياء، فقد قرر حزب الأصالة والمعاصرة تنظيم زيارة تضامنية إلى غزة، والتعبير المباشر عن المساندة والدعم لإخوتنا في فلسطين، من خلال التواجد معهم بغزة الصامدة، ومشاطرتهم جزءا من معاناتهم”.

وقد باشر حزب الأصالة والمعاصرة، يضيف البلاغ، مباشرة بعد اتخاذ قرار القيام بهذه الزيارة التضامنية إلى غزة، اتصالاته مع السلطات الفلسطينية والمصرية من أجل تسهيل إجراءات مروره عبر معبر رفح.

وأهاب حزب الأصالة والمعاصرة بباقي التنظيمات السياسية المغربية المشاركة في هذه الزيارة التضامنية، و”التعبير لإخوتنا الفلسطينيين عن التعاطف القوي للشعب المغربي والدعم اللامشروط للقضية الفلسطينية”.

وذكر البلاغ بأنه تم خلال هذا الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي للحزب التداول كذلك في المستجدات السياسية وطنيا وإقليميا ودوليا، بالإضافة لتدارس الجوانب الحزبية ذات الطبيعة التنظيمية.