اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 19:26

بالصور..أول لقاء بين الملك وحارسه الشخصي المراكشي الجعايدي

  • Whatsapp

roi marrakech

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

لعلها الأقدار وحدها التي جمعت بين الملك محمد السادس، حينما كان وليا للعهد، بحارسه الخاص عزيز الجعايدي، فكان اللقاء الأول وقت كان هذا الأخير يمارس ضمن صفوف فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة، وتحديدا خلال مشاركته في لقاء برسم كأس العرش لسنة 1992.

تنفرد “مراكش الآن” بنشر صور حصرية للحارس الخاص عزيز الجعايدي باللملك، حيث يظهر في الصورة والملك يضع يده على كتف الجعايدي، قبل سنوات من التحاقه بمعهد الشرطة بالقنيطرة.

ومعروف ان عزيز الجعايدي “الابن المدلل” ترعرع بحي شعبي بمراكش هو حي سيدي يوسف بن على، وكان والده موظفا في إدارة المياه والغابات، ولا يبخل عليه بشيء كان مدللا لأن والده كان متعطشا لولادته. عزيز تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي ثم الثانوي في حيه، كما انه انخرط في نادي لتعلم رياضة الكاراتيه المولع بها، قل شغف الجعايدي بالكاراتيه ليصبح مهتما برياضة كرة السلة، ومن الاهتمام إلى الممارسة واللعب ضمن صفوف فريق الكوكب المراكشي للعبة، حيث خاض معه عدة مباريات.

كما ان هوسه بكرة السلة دفعه، وحسب مصادرنا الخاصة، إلى قضاء فترة طويلة بحي الداوديات عند أحد أقاربه، حتى يكون قريبا من القاعة المغطاة بنشقرون التي احتضنت لقاءات فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة الرسمية وحتى التداريب أيام كان الفريق في أزهى فتراته.

marrakechalaan image rec copy

يذكر ان الجعايدي حاصل على الباكالوريا بميزة في شعبة العلوم التجريبية، ليلتحق بكلية العلوم شعبة الجيولوجيا والبيولوجيا، وبعد قضائه سنتين بالكلية، خاض مباراة لضباط الشرطة وواجتازها، ليجد نفسه يغير مدرجات جامعته ومناهج تعليمه بمناهج مختلفة وتعليم مختلف بمعهد الشرطة بالقنيطرة، ومع اقتراب نهاية تدريبه بمعهد الشرطة تم إخباره بانه سيلتحق بمديرية أمن القصور الملكية. ومن ثمة التحق الجعايدي بحراس الملك الراحل الحسن الثاني، وتحول الى حراسة ولي العهد محمد بن الحسن، وبعد وفاة الحسن الثاني، قفز عزيز الجعايدي ليجد نفسه من حارس شخصي لولي للعهد الى حارس شخصي للملك محمد السادس في 1999.

صور حصرية أخرى تنشر في القريب من الأيام