اخبار جهة مراكش | السبت 16 أغسطس 2014 - 11:21

بويا عمر:عائدات خيالية واعتقال للمرضى وممارسة لكل المحظورات

  • Whatsapp

1390479982

نوفل القاسمي – مراكش الآن

أفاد ربورطاج أعده الزميل الصحفي احمد امشكح  بيومية “المساء”، إن العائدات السنوية لضريح بوياعمر تقارب المليار سنتيم. وقالت الصحيفة في روبورطاج امشكح الذي نشر تحت عنوان:”بويا عمر..معتقل علني يعالج فيه المرضى بالتعذيب” ان الضريح يتلقى هبات من شخصيات نافذة في الدولة سبق ان قادها الحظ الى هناك، ثم هبات سنوية تقدم من طرف السلطات الإقليمية. مضيفا ان مايتركه الزوار بالصندوق يوميا فرقم صعب التخيل.

وأكد خلال حديثه عن هذا الجانب ان كراء مداخيل الندور  بحوالي 80 الف درهم سنويا تتم من طرف اشخاص  هم من يمتلكون اليوم ضيعات فلاحية والعديد من الدور السكنية في مدن قلعة السراغنة والعطاوية ومراكش.

وقال احمد امشكح انه في بوياعمر  توجد ايضا كل مظاهر الاستغلال الجنسي للمرضى. وان “البيوت المحيطة بالضريح تتحول خلال فصل الصيف الى بيوت للدعارة”، وهي بيوت -يقول امشكح-“لاتصلها يد السلطة التي تبرر مايحدث بداخلها بأنه مجرد حصص للعلاج”. واعتبر الزميل احمد امشكح في روبورطاجه ان “بويا عمر اكبر محتجز ومعتقل علني، وليس سريا، تمارس فيه كل المحظورات من ضرب وتنكيل وتعذيب بمبرر العلاج من الجن”.وهو معتقل-يضيف امشكح-“ترعاه السلطة وتباركه الدولة”.