المرأة | الخميس 21 أغسطس 2014 - 20:18

الجنس عن طريق الفم: ما له وما عليه

  • Whatsapp

الجنس-الفمويالجنس الفموي هو مداعبة واستثارة الأعضاء التناسلية للطرف الآخر باستعمال الفم أو اللسان والوصول للقذف أو النشوة عند المرأة بها، ويمكن استثارتها فقط وإكمال العلاقة الحميمة بالطريقة التقليدية.

كثير من الأزواج والزوجات يسألون عن ذلك وهل هذا أمر طبيعي وآمن وصحي وما الضرر فيه وغير ذلك، معنا د. علياء أمين طبيبة النساء والتوليد للإجابة عن أسئلتنا.

(اقرأي أيضًا: 7 مفاجأت عن العلاقة الحميمية)
ما رأي الطب في ذلك، وهل الجنس الفموى آمن؟

ترى بعض المدارس الطبية أن الجنس الفموى “أكثر أماناً” خاصة عند إصابة الشخص الآخر ببعض الأمراض التي تنتقل بالممارسة الحميمة

لكن الحقيقة أنه لا يوجد أمان 100% إن كنا نتحدث عن الأمراض فهناك قائمة أخرى من الأمراض قد تصيب من يمارسون الجنس الفموي مثل أمراض اللثة والأسنان مرورًا بالهربس وصولًا إلى سرطان الحلق والعكس إذا يمكن أن يصيب الأعضاء التناسلية بعض الالتهابات بسبب اللعاب. وفي كل الأحوال فإن أمراض مثل الإيدز والتهاب الكبد بأنواعه A وB وC وخلافه يمكن أيضًا أن تنتقل عبر الفم إن كان في الفم أي جرح فتتصل بالدم.

لذا ينصح إن كان الزوجان معتادان على ذلك، ينصح الرجل باستخدام الواقي الذكري عندما تثيره زوجته وذلك لحمايته وحمايتها، وباستخدام الزوج لأصابعه أكثر من فمه ولسانه عندما يثير زوجته، وكذلك يجب على الزوجة الانتباه جدًا حتى لا يحدث قذف قريب من فمها، وقد انتشرت الآن بعض المنتجات التي تكون عبارة عن واقي فموي ولها نكهات مختلفة وإن كانت ليست آمنة 100% أيضًا.

خاصة أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي وجدت رابطًا بين سرطان الفم وممارسة الجنس الفموي ومنها دراسة حديثة نشرتها مجلة New sensitive حول 1600 مريض بسرطان الفم وثبت أنهم كانوا يمارسون الجنس الفموي وبمعدلات كبيرة.

(اقرأي أيضًا: أخطاء تقعين فيها أثناء العلاقة الحميمية)
أخيرًا ما رأيك كطبيبة؟

من الأفضل وهذا رأيي الشخصي كطبيبة أن تجري المداعبة والتقبيل السريع حول هذا المكان وليست المداعبة الكاملة بالفم واللسان لعضو الرجل أو للأماكن الحساسة للمرأة وبذلك تتحقق المتعة ويكون فيها ابتعاد عن أي شيء يمكن له أن يضر أي من الزوجين. وفي كل الأحوال يجب أن يكون الأمر برضا الطرفين.