اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 أغسطس 2014 - 05:00

رئيس الاوداية يستغل شاحنة الجماعة في نقل مواد بناء لأحد أقربائه

  • Whatsapp

jama3a Marakesh

ضبط أعضاء من الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية زوال يومه الثلاثاء 19 غشت، رئيس الجماعة القروية للاوداية (20 كلم جنوب مراكش) متلبسا باستغلال شاحنة الجماعة لنقل مواد البناء (رمل وكرافيت..) إلى ضيعة احد أقربائه المسمى (ع.ك) والمتواجدة بدوار “احمر”.
وكشف موقع حزب العدالة والتنمية الذي نشر الموضوع تحت عنوان فضيحة، انه تم التوصل بصور وفيديو يظهران محاصرة أعضاء من الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية لشاحنة الجماعة وهي تخرج من بوابة الضيعة بعد تفريغ حمولتها، حيث جرى الاتصال بالسلطات المحلية التي أشعرت فورا مركز الدرك الملكي لتلحق عناصره بعين المكان لمعاينة الحادثة. وقد تم تحرير محضر بالمخالفة تمهيدا لمتابعة رئيس المجلس الجماعي بتهمة استغلال آليات الجماعة لقضاء مصالح شخصية. ووفق تصريحات السيد امبارك النوخي برلماني سابق عن دائرة مراكش المنارة ومستشار جماعي بالمجلس الجماعي لوداية  فقد اعترف سائق الشاحنة بتفاصيل الواقعة.
كما أكد عبد الكريم المنغنيزي الكاتب المحلي لمحلية لوداية أن هذه الواقعة تنضاف الى سلسلة الخروقات والتجاوزات التي عرفتها جماعة لوداية والتي كانت السبب في انطلاق شرارة انتفاضة 07 ابريل 2011  التي طالبت برحيل رئيس جماعة لوداية المتهم بالفساد الإداري والمالي. كما طالب الناطق الرسمي باسم الكتابة المحلية لوداية السلطات المعنية بوضع حد لهذا الاستغلال غير القانوني، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع..
‎وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الجماعي الحالي لجماعة لوداية هو أحد الأعيان والوجوه الانتخابية المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، وقد بقى على رأس هذه الجماعة القروية لمدة 23 سنة.