اخبار جهة مراكش | الأحد 24 أغسطس 2014 - 04:34

جماعة العدل والاحسان تتهم بلطجية بالاعتداء على احد اعضائها بالعطاوية

  • Whatsapp

82282_large

نوفل القاسمي – مراكش الآن

اصدرت الكتابة المحلية لجماعة العدل والاحسان ببلدية العطاوية باقليم قلعة السراغنة، بيانا توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، على إثر الاعتداء الذي تعرض له إبراهيم لعيشي عضو جماعة العدل و الإحسان أمام ثانوية الرحالي الفاروق التأهيلية، والتي تتم بها عملية تكوين الأساتذة المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى2014، حيث اعلنت الجماعة عن  تنديدها بهذا العمل الذي وصفته بالإجرامي غير المسبوق، كما حملت السلطة المحلية في شخص باشا المدينة مسؤولية سلامة الأستاذ المعني بالأمر.
واضاف البيان، أن الأستاذ إبراهيم لعيشي قد حضر يوم الجمعة 15 غشت مصحوبا باستدعاء رسمي موقع من عامل الإقليم وبأمر منه (شاهد الصورة المرفقة للموضوع)، قصد المشاركة في التكوين المذكور، إلا أنه فوجئ بوجود اسمه مشطبا عليه من لائحة المشاركين وتعويضه باسم آخر دون تقديم أي مبرر قانوني.
وحسب مضمون بيان العدل والاحسان، أن الاستاذ طلب استيضاح من المسؤولين بمقر العمالة حيث لم يتلق أي إجابة، ولم يسلم له أي سند قانوني يبرر هذا الإقصاء.
والى ذلك، شهد صباح الثلاثاء الماضي، استنفار جميع أعوان السلطة المحلية بباشوية العطاوية من أجل منع الاستاذ إبراهيم لعيشي من الولوج إلى مركز التكوين. وعند إصرار المعني بالأمر على المطالبة بتبرير كتابي وموقع من لدن الإدارة المعنية وتشبثه بحقه المشروع في المشاركة في عملية الإحصاء، تم تسخير عناصر مجهولة قامت بتهديده بالضرب وإرغامه على مغادرة باب المركز.

img003