اخبار جهة مراكش | الأحد 24 أغسطس 2014 - 22:29

شاب من سيدي المختار يحمل رشاشا بليبيا يستنفر الأجهزة الأمنية

  • Whatsapp

رشاش 2

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن

لم يكن يتصور أحد شباب المستقرين بليبيا والمتحدر من الجماعة القروية سيدي المختار بإقليم شيشاوة، انه بنشره على حائط صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة من الصور التي يظهر فيها يلهو برشاش مرة بمفرده وأخرى رفقة احد أصدقائه، ستخلق حالة استنفار بالأجهزة الأمنية بشيشاوة وخاصة في صفوف الدرك الملكي التي تسابق الزمن من اجل البحث في علاقات الشاب المذكور فيما غذا كان له أي صلة بالجماعات المتطرفة محليا.

وكشفت مصادر محلية ل”مراكش الآن”، ان عناصر الدرك الملكي بسيدي المختار وبتنسيق مع مسؤولين إقليميين قاموا ببحث شامل بخصوص المسار الدراسي للشاب المذكور ووضعه العائلي والاجتماعي من اجل إعداد تقرير مفصل سيرفع إلى الاجهزة المختصة في مثل هاته القضايا.

ومن جهة اخرى، يظهر الشاب الذي نشر صوره على فيسبوك وهو يلهو برشاش وقت العمل سيما وانه يرتدي ملابس مزاولة مهنته “جباص”، حيث كان قد انتقل رفقة مجموعة من شباب سدي المختار باقليم شيشاوة إلى أحد الأوراش الخاصة بليبيا التي تشرف عليها إحدى الشركات المغربية.

وقد خلقت صور المعني بالأمر جدلا بين نشطاء الفيسبوك، فمنهم من اعتبرها مجرد مزحة ولهو وطيش شباب دون التفكير في عواقبها، فيما البعض الاخر أخذ الصور على محمل الجد وحذر من أن يتم استغلال هؤلاء الشباب المنحدرين من المغرب في اعمال عنف مستقبلا.

رشاش