اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 أغسطس 2014 - 18:07

مستشارو مقاطعة سيدي يوسف يراسلون الولاية لعقد دورة للاطاحة بنوار

  • Whatsapp

DSC_0196-463x320

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

اكدت مصادر متطابقة ل”مراكش”، أن الكتابة العامة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي راسلت المصالح المختصة بولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز، صباح اليوم الاثنين 25 غشت، من اجل الاخبار بنقطة وحيدة وتتعلق بانعقاد دورة لاستثنائية لمناقشة عريضة موقعة من طرف 24 مستشارا بمجلس المقاطعة المذكورة والمتعلقة باقالة حسن نوار نائب رئيس المقاطعة المنتمية لحزب الاصالة والمعاصرة والذي انتخب مؤخرا نائبا لرئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش.

وحسب ذات المصادر،قد بنت مراسلة مقاطعة سيدي يوسف بن على تاريخ الارسل السابق مما ستكون معه دورة الاقالة يوم الجمعة القادم 29 غشت بعدما كانت مصالح الولاية قد رفضت التاريخ السابق والمتزامن مع اليوم الاثنين 25 غشت نظرا لعدم احترام الاجال القانونية باخبار سلطة الوصايا.

وكانت عريضة وقعها حوالي 24 مستشارا اغلبهم من نفس الهئية الحزبية التي ينتمي اليه نوار، والذي ساءت علاقته برئاسة مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي محمد المعطاوي مما دفع بهذا الاخير الى سحب التفويظات من جميع نوابه.

وكانت ازيد من 20 جمعية مدنية وثقافية ورياضية قد استغلت حضور عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز الى ملعب سيدي يوسف بن علي برسم نهائيات دوري فرق الاحياء في الايام الاخيرة من شهر رمضان من اجل وضعية شكاية مباشرة بخصوص نائب العمدة المذكور.

وعاشت مجموعة من المقاطعات والمجلس الجماعي على وقع توقيع العرائض لاقالة بعض المستشارين واشهرها اقالة الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية وقتها محمد العربي بلقايد من منصب نائب عمدة مراكش، وتلتها اقالة عبد الصادق بيطاري عن حزب الاتحاد الدستوري من منصب نائب رئيس مقاطعة المدينة، كما تم تجييش المنتخبين من اجل اقالة محمد الحر من منصب نائب العمدة قبل ان يقرر مغادرة السفينة تحت الضغط، وتعتبر هذه اول مرة تتم فيها توقيع عريضة لاقالة مستشارا انتخب باسم حزب الاصالة والمعاصرة الحاكم بمراكش وخصوصا في شخص حسن نوار نائب عمدة مراكش “المدلل”. فهل ستير الامور عادية كما وقع في السابق ام ان هناك جهات نافذة ستسعى لاقبار الموضوع..هذا ما ينتظره المراكشيون وخصوصا ممتبعي الشأن المحلي؟