اخبار جهة مراكش | الخميس 28 أغسطس 2014 - 05:24

درك ورزازات يحقق في انفجار قنبلة في وجه عامل بـ”فرناطشي”بمراكش

  • Whatsapp

darak

القنبلة بترت 3 من أصابع  يد الضحية واحتمال بتر يده الثانية وارد وتحقيقات حول علاقة الانفجار بالإرهاب

اليزيد العماري – مراكش الآن

حالة استنفار أمني غير مسبوقة عاشتها مدينتي وارززات ومراكش، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، إثر انفجار قنبلة تقليدية في وجه عامل بـ”فرناطشي” بمدينة مراكش أدت إلى بتر ثلاثة من أصابع يده اليسرى فيما رجحت بعض المصادر الطبية أن يتم بتر يده اليمنى، وطاقم طبي يعمل على إزالة مسامير من بطن الضحية.

وبحسب مصادر عليمة، فإن الضحية المتحدر من مدينة وارززات والذي يعمل “فرناطشي” بأحد الحمامات التقليدية بالمدينة الحمراء، انتقل خلال الأيام الأخيرة إلى مسقط رأسه بواررزات، حيث انفجرت قنبلة تقليدية في وجهه صباح يوم الثلاثاء الماضي، وأدت إلى إصابته في كلتا يديه، فيما اخترقت العديد من المسامير بطنه وصدره، ليتم نقله إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة المذكورة، قبل أن يتقرر نقله إلى مراكش، حيث دخل مستعجلات مستشفى ابن طفيل في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء.

وأضافت مصادرنا أن الضحية نقل إلى مراكش تحت حراسة أمنية مشددة من قبل عناصر ومسؤولين بالدرك الملكي لواررزات، إضافة إلى أخصائي في المتفجرات، قبل أن يلتحق بمستشفى ابن طفيل كبار الأمنيين ومسؤولي الدرك الملكي بمراكش.

وبحسب مصادر طبية، فإن الضحية خضع مباشرة بعد وصوله إلى المستعجلات ابن طفيل، لعملية جراحية على مستوى اليدين، امتدت لحوالي 12 ساعة، حيث تم بتر ثلاثة من أصابع يده اليسرى، فيما رجحت ذات المصادر أن يتم بتر يده اليمنى، قبل أن يباشر الطاقم الطبي نزع عدد من المسامير من بطنه وصدره.

وكشفت مصادر عليمة، أن الضحية أكد لعناصر الدرك الملكي بوارززات والتي باشرت تحقيقاتها في ظروف وملابسات الانفجار المذكور، أنه كان قد عثر على القنبلة المذكورة منذ ثلاث سنوات مضت، دون أن يعرف أنها قنبلة قابلة للانفجار، وخلال عودته من مراكش إلى وارززات في إطار عطلته السنوية، استعمل “براغي” لنزع احدى القطع الحديدية منها، لتنفرج في وجهه مخلفة إصابات عديدة في أنحاء مختلفة من جسده، إضافة إلى هدم جزء من جدران البيت.

وإلى ذلك، فقد علم الموقع، أن أخصائيين في المتفجرات تابعين للدرك الملكي بكل من مراكش ووارززات، يعكفان على تحليل بقايا القنبلة، من أجل معرفة ما إذا كانت لغما أو قنبلة تقليدية قديمة، أم أن الأمر يتعلق بمحاولة صنع متفجرات واستعمالها في أعمال إرهابية.