اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 01:45

قلعة السراغنة بدون ماء لمدة يوم كامل والساكنة تستعد للاحتجاج

  • Whatsapp

10668499_1486949321559186_39645417_n

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

عرفت مدينة قلعة السراغنة منذ صباح يوم امس الاثنين والى حدود الحادية عشرة والنصف ليلا انقطاع الماء عن مجموع الأحياء السكنية لأسباب غير معروفة بالرغم من اتصال العديد من ممثلي جمعيات السكنية وبعض مستشاري البلدية بموظفي وأعوان وكالة توزيع الماء.

وقال رؤساء جمعيات في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن”، إن إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، لم تستجب لطلباتهم لإيجاد حل للازمة الخانقة التي خلفها الانقطاع المفاجئ لأزيد من ستة عشرة ساعة ودون سابق انذار. وجراء ماعرفته عاصمة إقليم قلعة السراغنة من معاناة كبيرة لساكنتها، عبر العديد من المواطنين عن استيائهم لسوء معاملة المكتب والأزمة الخانقة التي حرمت الآلاف من الزبناء من قضاء أغراضهم التي تتطلب استعمال الماء. وأدان العديد من المواطنين سلوك ادارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والموقف السلبي الذي تعاملت به الجهة المسؤولة إزاء الازمة التي تسبب فيها لمدينة بكاملها.

وعلمت “مراكش الآن” أن جمعيات الأحياء السكنية بتنسيق مع فروع احزاب سياسية تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة المسؤولة للتنديد بالأوضاع التي الت اليها المدينة وخصوصا طريقة تدبير مشكل انقطاعات الماء، مستغربين كيف لمدينة عرفت قبل سنتين تدشين مشروع مايسمى بتقوية الصبيب المائي والذي كلف ميزانية تقدر بتسعة ملايير بالتمام والكمال ان تعاني من هذه الوضعية التي تسببت في خسائر جسيمة للعديد من المقاولات والمتاجر والحمامات والمقاهي والتي تعتمد في انشطتها بشكل اساسي على الماء.