اخبار جهة مراكش | السبت 13 سبتمبر 2014 - 04:12

من مراكش..الشيخ المغراوي يصف أبوبكر البغدادي أمير”داعش” بالجبان والجاهل

  • Whatsapp
55
واعتبر المغراوي المغاربة الذين التحقوا بصفوف التنظيم مجرد “مساخيط” وعاقون فروا عن أسرهم
أحمد الهيبة – البيضاء
وجه الشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي سهام نقده لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام المعروفة اختصارا بـ”داعش”، واصفا إياها بالتنظيم الإرهابي الذي يقوده مجموعة من “الجهلاء والنكرات” الذين لايفقهون في الدين الإسلامي شيئا، خلال ندوة تحت عنوان قراءة في المستجدات: “موقف الإسلام من أشكال التطرف داعش أنموذجا” نظمتها جمعية الصفوة لحماية السائح والدفاع عن حقوق التاجر بمراكش بشراكة مع جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة.
وقال المغراوي بالندوة التي احتضنها المسرح الملكي بمراكش عشية يومه الجمعة 12 شتنبر الجاري، وعرفت حضور مايزيد عن 1500 شخصإ،إن ما يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية في أراضي العراق وسوريا من أعمال تقتيل وتكفير لاعلاقة لها بتعاليم الدين الاسلامي، مستشهدا بسلوك الرسول وصحابته الذين كانوا يتعايشون مع أتباع الديانات الأخرى مقابل دفع الجزية.
ووصف المغراوي إمارة الخلافة التي أعلن عنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام قبل أشهر بالخرافة، واصفا زعيمها المسمى أبو بكر البغدادي بالجبان والجاهل الذي لايفقه في الدين الاسلامي، مشيرا إلى أن مقاتليها خليط من الشيعة وفروع القاعدة والصابئة وبعض البعثيين.
ولفت إلى أن تنظيم داعش” أخطر من القاعدة، فإذا الأخير بحسبه يوجه مخططاته ضد البلدان الغربية وسياساتها، فإن تنظيم “داعش” يمارس أعمال التقتيل وإقامة الحد والبطش ضد أبناء ديانته والبسطاء من أبناء المناطق التي يبسط عليه سيطرته.
واعتبر المغراوي المغاربة الذين التحقوا بصفوف التنظيم مجرد “مساخيط” وعاقون فروا عن أسرهم وأبنائهم وتركوهم يتخبطون في ظروف مزرية، مؤكد بأن أغلبهم لم يكن مشبعا بفكر متشدد او تكفيري وإنما وقع ضحية اما بسبب عدم نضجه الفكري او هروبا من واقع اجتماعي مزري، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على 12 شخصا من منطقة اوريكا التحقوا بالتنظيم في سوريا والعراق.
57
**********************************************
56