اخبار جهة مراكش | الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 16:27

انفراد..اطباء مراكش يعيدون يد ثلاثيني بترتها عصابة للمخدرات بالصويرة

  • Whatsapp

141761_0

العملية دامت ازيد من 12 الساعة وشارك فيها طاقم طبي تجاوز 20 مختصا بمستشفى ابن طفيل

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

كشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن الضحية الذي تعرض للاعتداء ليلة امس الثلاثاء بدوار العرب بمدينة الصويرة من طرف ثمانية اشخاص ينتمون الى عصابة لترويج المخدرات وتسببوا له في بتر يده اليمنى، قد تم نقله على وجه السرعة في الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء 17 شتنبر الى مستشفى ابن طفيل بمراكش.

والى ذلك، اخضع الضحية الى عملية جراحية دقيقة دامت ازيد من 12 الساعة وتطلبت طاقم طبي متخصص تجاوز عدده 20 مختصا حيث نجحوا قبل قليل من اتمام المراحل الاخيرة لاعادة يدى المصاب الى وضعها بعدما تم استقدامها في حاوية طبية عبارة عن ثلاجة يدوية.

وتعود تفاصيل القضية الى ليلة امس الثلاثاء، حينما اقدمت عصابة تتكون من ثمانية اشخاص وتنشط في الاتجار بالمخدرات، على الاعتداء على شاب في منتصف عقده الثالث بدوار العرب بمدينة الصويرة حيث تم بتر يده اليمنى بالكامل بواسطة سلاح ابيض تقليدي “شفرة”.

وكشفت مصادر محلية في اتصال هاتفي “مراكش الآن”، ان الضحية يسمى “الناجم. أبوري” متزوج واب لطفلين ومزداد بتاريخ 1981، يعمل سائقا لشاحنة لنقل البضائع والذي رفض نقل كمية مهمة من المخدرات لفائدة العصابة المذكورة حيث قام باخبار عناصر الامن بالموضوع كما وضع شريطا متعلقا بالقضية بعينها على الموقع الامريكي “اليوتوب”.

والى ذلك، انتظر افراد العصابة التي تنشط في مجال الاتجار وترويج المخدرات، الفرصة المواتية للانتقام من “الناجم” حيث تمت محاصرته ليلة أمس بالقرب من مكان سكناه  وتم تطويق بازيد من ثمانية اشخاص اشداء لتنطلق فصول من الاعتداء عليه قبل ان يعمد احد الجناة الى توجيه ضربة مميتة بواسطة “الشفرة” على مستوى وجه قبل أن يقوم الضحية بالتعرض لها بواسطة يده اليمنى مما أدى الى بترها.

والى ذلك، انتقلت عناصر الامن الى مكان الحادث فيما تم نقل الضحية الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة.

صورة تكميلية