اخبار جهة مراكش | الأحد 21 سبتمبر 2014 - 03:18

جمعية الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية تعقد اجتماعا تنظيميا

  • Whatsapp

files.php

محمد لبيهي – مراكش الآن

عقد المكتب المسير لجمعية الملتقى الوطني للزيتون الذي ستحتضنه مدينة العطاوية في الفترة الممتدة من 22 الى 26 اكتوبر القادم -عقد- يوم أمس بمنزل النائب البرلماني مولاي المختار بن فايدة اجتماعا لدراسة الترتيبات الخاصة بالملتقى.

وحسب نفس المصدر فقد تقرر الاتفاق بالإجماع على إصدار الإعلان عن تقديم طلب عروض للشركات المتخصصة في تنظيم مثل هذه التظاهرات الاقتصادية.

المصدر ذاته افاد ان المكتب سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع القادم مع مسؤولي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بمراكش لمناقشة بعض الجوانب التي تهم المؤسسات والتعاونيات الفلاحية والمنتجين والفاعلين الاقتصاديين المنتظر مشاركتهم في الملتقى الذي ينظم تحت اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والغرفة الفلاحية لجهة مراكش تانسيفت، بشراكة مع الفدراليين المهنيين للزيتون والمجلس البلدي للعطاوية.

وبحسب نفس المصدر فان اعضاء الجمعية يتطلعون ليشكل الملتقى الوطني الاول للزيتون، بالفعل فرصة لتعزيز الاستثمار، والانفتاح والتعريف بالتكنولوجيا الحديثة بالقطاع.

وأضاف ان الهدف الاساسي هو تأسيس أرضية لإنعاش وتنمية قطاع الزيتون.

تجدر الاشارة ان اقليم قلعة السراغنة يوفر 50 بالمائة من الإنتاج بجهة مراكش تانسيفت الحوز، بمساحة تقدر ب:47700هكتار من اشجار الزيتون، ويساهم ب 25 بالمائة من الانتاج الوطني وتخلق سلسلة الزيتون فرص شغل تقدر ب:10 ملايين يوم عمل في السنة. وتعتبر مدينة العطاوية التي ستحتضن الملتقى موقعا تجاريا مميزا وبورصة للزيتون بابعاد جهوية ووطنية.