اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 14:45

ساكنة دوار لكواسم يعيشون بدون كهرباء ويراسلون سلطات مراكش

  • Whatsapp

بيكرات

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

تقدمت ساكنة دوار الكواسم بجماعة تسلطانت بشكاية إلى والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، عبد السلام بيكرات، تشتكي فيها عدم تزويدهم بالتيار الكهربائي، ويطالبون فيها بتزويد منطقتهم بالتيار الكهربائي قصد إخراجهم من الوضعية التي يعيشون فيها والتي وصفوها بالصعبة.

وأوضحت الشكاية، التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، أن بعض سكان التجزئة يستمدون التيار الكهربائي من منازل سكان البناء العشوائي وهو الأمر الذي يخلف فوضى لا مثيل لها حسب ذات الشكاية، حيث كثرة الخيوط الكهربائية التي تمر عشوائيا بين الدروب والأزقة ما يشكل خطرا كبيرا على سلامة الساكنة وخاصة الأطفال الذين يلعبون على مقربة منها ما يزيد من خطورة الوضع.

وأبرزت ذات الشكاية، أن الكثير من سكان التجزئة والدوار على حد سواء يهيمون في الظلام الحالك ويعيشون حياة بدائية، حيث مازالوا يعتمدون على ضوء للشموع والقناديل، سيما وأن الموسم الدراسي الحالي قد انطلق، وما يخلفه ذلك من حرمان أبنائهم من مراجعة دروسهم على غرار زملائهم الذين يتوفرون على التيار الكهربائي في باقي الأحياء الأخرى، دائما حسب نفس الشكاية.

هذا وطالبت الشكاية نفسها، التي تقدمت بها جمعية شباب كواسم للتنمية من الجهات المختصة التدخل العاجل لتزويد سكان الكواسم بالتيار الكهربائي لإخراج سكانه من الوضعية الصعبة التي يعيشونها.