اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 09:47

نائب وزارة التعليم يفشل في اقناع مستشاري مقاطعة جليز ويتعرض”للتقريع”

  • Whatsapp

87

حسن الخلداوي – مراكش الآن

لم يكن يتصور سمير مزيان نائب وزارة التعليم بمديمة مراكش أن حضوره لدورة شتنبر بمقاطعة جليز سيعرضه لانتقادات جمة وصلت الى حد لم يعد معها النائب المذكور قادرا على اتمام جلسة “المحاكمة” الرمزية التي تعرض لها يوم امس الثلاثاء 23 شتنبر بمقر المجلس الجماعي بشارع محمد السادس بجليز.

والى ذلك، وصف المستشار الجماعي محمد بنشقرون مداخلة نائب وزارة التربية والتكوين بالتقرير الروتيني وحتوي على عمل تقني واداري لم يحمل اضافات جديدة، كما شدد على ضرورة اشراك مجلس مقاطعة جليز من أجل بلورة تصور للدخول المدرسي الحالي، كما عاتب بنشقرون المسؤولين عن قطاع التعليم حينما اشار الى كون المؤسسات التعليمة ملك للتلاميذ لذلط يجب اشراكهم قبل اتخاذ اي قرار باغلاقها مما ينعكس سلبا على السير السليم للخدمات التعليمية التي تقدم للاجيال الناشئة من المجتمع.

كما ثمن المستشار الجماعي محمد الخياري العبدوني موقف بنشقرون واشار الى نفس الملاحظات التي تطرق اليها.

ومن جهته، اعتبر خليل بولحسن عضو مقاطعة جليز عرض نائب التعليم بتحصيل حاصل واعتيادي ليس فيه اي تدبير لمعالجة قضايا الاكتظاظ وخصاص الاطر التربوية. كما انتقد قرارات المسؤولين عن القطاع باغلاق مؤسسات تعليمية مع كل دخول سنوي بشكل غير مسؤول وغير مبرر.

واشار بولحسن الى اغلاق مدرسة المحمدية الجديدة وزنيب النفزاوية واخيرا تحويل نشاط اعدادية واد الذهب ومانتج عنه من حالة احتقان بين اسر وعائلات التلاميذ واستياء الاطر التربوية بالمؤسسة.

وفي الختام، تطرق عمر السالكي المستشار الجماعي ونائب رئيسة مقاطعة جليز الى القضايا التي يعرف قطاع التعليم الاصيل والذي يجهز عليه يوما بعد الاخر فيما اشار الى مكانة جامعة ابن يوسف بمراكش واشعاعها التاريخي.