اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:41

لجنة تزور المركز الصحي بسيدي المختار بعد”فضيحة”ولادة حامل على الأرض

  • Whatsapp

t_1394207277

حياة الوكيلي – شيشاوة

قالت مصادر عليمة ل “مراكش الآن”، ان لجنة متكونة من مندوب الصحة بإقليم شيشاوة وعدد من المسؤولين، زارت يوم الاثنين 29 شتنبر المركز الصحي الجماعي بسيدي المختار، بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام الشيشاوي المتعلقة بولادة سيدة حامل على الارض وأمام دار الولادة بالمركز الصحي المذكور، كما قامت بزيارة السيدة وضعت مولودتها على الارض في وضع شاذ بالجناح الخاص بالولادة بالمركز الاستشفائي محمد السادس بشيشاوة من أجل الإطلاع على صحة الأم ومولودتها، حيث تم اعداد تقرير مفصل عن هذه الفضيحة قصد رفعه للجهات المختصة المعنية.
وتعود تفاصيل الفضيحة، إلى صبيحة يوم السبت الماضي حينما اهتزت الجماعة القروية سيدي المختار على وقع حالة مأساوية لسيدة حامل اضطرت إلى وضع مولودها على الأرض بالمركز الصحي الجماعي، بعدما وجدت دار الولادة مغلقة، بدعوى غياب المولدات رغم أنها كانت تتألم من شدة المخاض و تصيح بأعلى صوتها طالبة إنقاذ حياتها، حيث تدخل أحد الأشخاص الذي سمع بصياحها وقام بمساعدتها على إزالة “التوابع”، إلى حين حضور سيارة الاسعاف التي قامت بنقل الحامل إلى المستشفى الاقليمي بشيشاوة لاستكمال الوضع.
وأكدت مصادر عليمة ل “مراكش الآن”، أن الحامل التي وضعت مولودها على الأرض في عقدها الثالث، تدعى “اجميعة . ب” وتنحدر من دوار “البهارير” التابع للجماعة القروية اولاد المومنة.
و خلف الحادث استياء كبيرا في صفوف المواطنين الذين استنكروا تردي الوضع الصحي بالمنطقة واعتبروا ولادة المرأة الحامل أمام المؤسسات الطبية فضيحة لا بد من متابعة المسؤولين عليها، كما اعتبر جمعويون أن الحادث المأساوي الذي كاد يودي بحياة أم حامل و جنينها لم يحضره أي مسؤول سواء من السلطة المحلية أو القائمين على تسيير الشأن المحلي.