اخبار جهة مراكش | الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 17:04

فيديو مؤثر..مراكشيون يحتجون بعد اقصائهم من سوق الواحة

  • Whatsapp

marrakechalaan waha d

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

نظم مجموعة من التجار نساء ورجال والذي يؤكدون انهم  ضحايا سوق الواحة، وقفة احتجاجية بالقرب من سوق الربيع بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، رافعين شعارات تنديد بالمتورطين في اقصائهم من الاستفادة من “حنطات” بالسوق الجديد بالرغم من قضائهم بمكان السوق لفترة تجاوز ثماني سنوات.

وأكد احد المحتجين المعروف بين ساكنة سيدي يوسف بن علي ب”با حسن”، أنه رفقة زملائه من البسطاء تعرضوا للغذر من طرف جهات سماها بالاسم والتي قامت باقصائهم بطرق ملتوية من حقهم في الاستفادة من سوق الواحة حيث تم تعويضهم باسماء لاعلاقة لها بالسوق وفي ظروف غامضة.

ومن جهتها وجهت احدى السيدات المحتجات، توسلاتها الى عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش من اجل فتح تحقيق نزيه بخصوص التلاعبات التي عرفها توزيع “الحنطات” بسوق الواحة حيث تم اقصائها رفقة زميلاتها من حقهم المكتسب بالرغم من امتلاكهم لقرارات جماعية رسمية وقضائه بالسوق لفترة تجاوزت السبع سنوات.

وقال عبد الغني الفاروني رئيس جمعية سوق الواحة النموذجي للتنمية، أنه يمثل بقايا سوق الربيع والذي عملوا لمدة سنوات عديدة بجنب واد اسيل قبل أن يتم ترحيلهم الى سوق الواحة قبل تشييده لمدة قاربت الثماني سنوات قبل أن يتم التلاعب بالقرارات التي يمتلكوها وتعويضهم باسماء غرباء عن سوق الواحة.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=xL3BEbxd0IA[/youtube]