اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 - 04:56

الاطر التعليمية بثانوية ابطيح بايت اورير ينتفضون ضد مسؤول اداري

  • Whatsapp

نقابة

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

نظم المكتب الإقليمي للحوز للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، صباح يوم أمس الإثنين 03 نونبر، وقفة احتجاجية إنذارية لمدة ساعة واحدة، امام ثانوية “أبطيح” التأهيلية بآيت اورير، باعتبارها خطوة نضالية أولى في برنامج نضالي وصفه المكتب بغير المسبوق، حسب البيان الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية نتيجة الممارسات التعسفية المبنية على الشطط و استغلال النفوذ من طرف المكلف بتسيير الإدارة التربوية للمؤسسة، يضيف البيان النقابي. كما أن تأتي بعد “تزايد حجم التجاوزات وتفاقم الاختلالات بسبب التدبير الارتجالي والعشوائي لهذا المسؤول، و بلغة تمتح من الأدب الانفعالي بلغت حد إذكاء النعرات وفبركة الملفات والتحريض الغبي لتصفية الحسابات الذي بلغ حد التهديد بالتصفية الجسدية في حق أحد المناضلين الشرفاء للنقابة”.
ومن جهة ثانية، حمل رجال ونساء التعليم بإقليم الحوز النيابة الإقليمية للحوز المسؤولية كاملة في الوضع الشاذ الذي تعيشه ثانوية ابطيح التأهيلية. كما ادانوا التهديد بالإعتداء الجسدي في حق أستاذ ومناضل كونفدرالي وتستر المدير عليه بل وتهريب المهدد دون اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.
الجسم التعليمي بالحوز شجب ما وصفه الفوضى العارمة والغير مسبوقة التي تعيشها المؤسسة تربويا وإداريا، مسجلا عجز السيد المكلف الذي لا يحترم القانون ولا يعرفه على تدبير الشأن التربوي لأكبر ثانوية تأهيلية بالإقليم.
كما جاء في البيان، إدانة المكتب الإقليمي للحوز، استمرار مسلسل الفساد الذي تعيشه المؤسسة منذ سنوات والخرق السافر للقانون من خلال إفشاء السر المهني والتشهير بالأساتذة وتسريب معطيات ملفاتهم، ورفضه وبشدة الإهانات المتكررة التي يتعرض لها الطاقم التربوي والإداري وحتى التلميذات والتلاميذ من طرف السيد المكلف.
كما استنكر المحتجون، استغلال النفوذ إلى درجة التحرش الجنسي، و تعطيل الدخول المدرسي وعدم إعداد اللوائح الاسمية للأقسام الشيء الذي يجعل السيدات والسادة الأساتذة يشتغلون في وضع غير تربوي بفعل تشابك الأفواج وتحريك أبناء المحضوضين من قسم إلى آخر دون مبررات تربوية مقنعة.