اخبار جهة مراكش | الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - 12:02

نزلاء السجن المحلي بقلعة السراغنة يشتكون ممارسات غير قانونية

  • Whatsapp

سحن قلعة السراغنة

سعيد الورغيلي – مراكش الآن

وجه العديد من نزلاء السجن المحلي بقلعة السراغنة يوم أمس الثلاثاء شكايات تتعلق بمعاناتهم داخل الغرف ومن استفحال ظواهر وممارسات وصفوها بغير القانونية كالاتجار في مواد مشبوهة بشكل علني وإعادة بيعها بأثمان باهظة من طرف بعض العناصر التي لم تعد الإدارة الجديدة المكلفة بالحرص على احترام وتطبيق القانون قادرة على منعها بالرغم من علمها بما يجري داخل زنازن المحبوسين.

وطالب بعض نزلاء السجن المحلي بقلعة السراغنة يوم  أمس خلال خضوعهم للفحوصات الطبية المنظمة في إطار القافلة الطبية من طرف أطباء المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بايفاد لجنة لتقصي الحقائق حول الحالة الصحية المتردية للعديد من السجناء نتيجة الإهمال وسوء المعاملة والانتهاكات اللاانسانية التي أصبحت الحديث اليومي لإفراد عائلة السجناء وزوار المؤسسة.

وتحدث النزلاء المتضررون عن ممارسات لم يعد المسؤول الجديد- نائب المدير- الذي ينوب عن مدير المؤسسة الإصلاحية والذي يوجد في عطلة مرضية قادرا على وقفها وردع مرتكبيها لأسباب غير مفهومة. وقال المشتكون نزلاء السجن المحلي بقلعة السراغنة الذين استغلوا فرصة تواجد بعض ممثلي المنابر الإعلامية في القافلة الطبية التي نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة إن مايجري داخل السجن المحلي بقلعة السراغنة أصبح يتطلب تدخل الجهات المسؤولة.

وطالبوا بايفاد لجن للتقصي وفتح تحقيق مسؤول ونزيه حول مايجري داخل السجن المحلي ووقف الانتهاكات التي يتعرض لها بعض النزلاء الذين سبق لهم اثارتها لدى نائب المدير في الأيام الأخيرة.

وأكد العديد من الأشخاص الذين التقت بهم “مراكش الآن” يوم أمس خلال خضوعهم للفحوصات الطبية التي أجريت عليهم في إطار القافلة الطبية، النقص الكبير في التطبيب وإصابة العديد من النزلاء بامراض جلدية، وتراجع ملحوظ في مستوى التغذية وحرمانهم من بعض حقوقهم المشروعة داخل السجن.