اخبار جهة مراكش | الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 05:24

قلعة السراغنة..عرض فيلم”هوية جبهة”الذي يكشف جرائم البوليساريو

  • Whatsapp

قلعة السراغنة

محمد لبيهي- مراكش الآن

يلتقي جمهور الفن السابع بقلعة السراغنة، مساء يوم الثلاثاء 11 نونبر، بقصر المؤتمرات لمشاهدة فيلم “هوية جبهة” الذي أخرجه مراسل القناة الثانية ببروكسيل حسن البهروتي.

وسيحضر عرض الفيلم الذي يقدم لأول مرة بجهة مراكش تانسيفت الحوز بتنسيق مع المكاتب المحلية للنقابات التعليمية بالإقليم ووجوه فنية وإعلامية.

وحسب الزميل حسن لحمادي الصحفي بالقناة الثانية منسق هذا اللقاء، فان عرض الفيلم يندرج في إطار مشاركة الإعلاميين الوطنيين احتفالات ساكنة إقليم قلعة السراغنة تخليدا للذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء المضفرة.

من جهته قال المخرج حسن البهروتي في تصريحه: “إن الفيلم جزء من تاريخ الحركة الوطنية المغربية والنضال ضد الاحتلال الاسباني”. مضيفا” انه يهدف إلى إظهار الحقيقة للرأي العام الدولي لنقض الادعاءات الكاذبة للبوليساريو التي يكذبها التاريخ”.

ويعرض فيلم هوية جبهة بالوثائق تفنيد الادعاءات المزيفة للانفصاليين التي أسسوا بها جمهوريتهم الوهمية، ويتضمن شهادات لأمميين سابقين وعناصر مؤسسة لجبهة البوليساريو من أبناء الصحراء المغربية وشيوخ القبائل الصحراوية.

تجدر الإشارة، إلى أن حسن البهروتي مغربي من أبناء إقليم الناضور ومقيم حاليا ببلجيكا ويشتغل كمراسل للقناة الثانية من بروكسيل.وسبق له أن أنجز شريطا وثائقيا بعنوان:المسيرة الخضراء:عودة الفروع إلى الجدور.