اخبار جهة مراكش | الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 17:22

أمن مراكش يوقف العشرات من المشردين وأطفال الشوارع

  • Whatsapp

اعتقال11 فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

عرفت مدينة مراكش طيلة أمس الثلاثاء 11 نونبر، حملة تمشيطية واسعة من أجل توقيف العشرات من المشردين والمختلين عقليا وأطفال الشوارع.

كما عاينت “مراكش الآن”، منتصف يوم أمس الثلاثاء، عنصرين من الصقور يوقفان مختلين عقليا بالقرب من عين مزوار في انتظار وصول سيارة الشرطة، كما هو نفس السيناريو وقع مساء أمس بالقرب من الدار الحمراء بباب دكالة بشارع علال الفاسي.

وإلى ذلك، تم إخلاء باب دكالة وخصوصا بجوار المحطة الطرقية من أطفال الشوارع الذين يتسكعون طيلة النهار والليل بالمنطقة. ومن جهة ثانية، انخرطت عناصر الشرطة السياحية في الحملة الأمنية المذكورة، حيث تم توقيف بعض المشردين بساحة جامع الفنا، ليلة أمس الثلاثاء.

وكما هو معلوم، ستشهد مدينة مراكش عدة تظاهرات دولية إنطلاقا من الأسبوع القادم، حيث ستستهله بالمؤتمر الدولي للاسثتمار بحضور شخصيات عالمية في مجال السياسة والمال والأعمال، كما ستنطلق بعدها فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الذي إليه أشهر نجوم السينما عالميا، وبعده ستكون المدينة الحمراء مع موعد مع دورة جديدة من بطولة العالم للأندية، حيث ستعرف مشاركة نجوم فريق ريال مدريد، دون نسيان احتفالات رأس السنة حيث تتحول مراكش إلى قبلة لمشاهير العالم.