اخبار جهة مراكش | الأحد 16 نوفمبر 2014 - 13:29

خطير..توالي سرقة حقائب السياح باحياء بن يوسف ودار الدباغ بمراكش المدينة

  • Whatsapp

سرقة

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

كشفت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن سائحة بريطانية اصيب مساء أمس السبت 15 نونبر، برضوض متفاوتة الخطورة حينما قاومت لصين حاولا سرقة حقيبتها حينما كانت رفقة زوجها وابنائه بحي بن يوسف بالمدينة القديمة.

واضافت نفس المصادر، أن احياء المدينة القديمة وخصوصا بن يوسف ودار الدباغ تحولا خلال الاسابيع القليلة الماضية الى ساحة للاعتداء على السياح الاجانب عبر سرقة حقائبهم وتجريدهم من مقتنياتهم من طرف لصوص اغلبهم من المرشدين غير القانونيين، حيث بلغ عدد الاعتداءات على السياح الى خمسة حالات كانت اخرها ليلة امس.

كما خلفت هذه الاحداث على الرواج التجاري بمنطقة المذكورة حيث سارع العديد من اعضاء الوداديات الى ربط الاتصال بالمسؤولين الامنيين بالمدينة القديمة بيد أن اللصوص يتمادون في غزواتهم.

كما سبق أن اصيبت سائحة فرنسية في منتصف عقدها السادس برضوض متفاوتة الخطورة إثر تعرضها مساء يوم الاحد9 نونبر، رفقة زوجها لاعتداء بالضرب والسرقة من قبل لصين كانا على متن دراجة نارية بالمدينة العتيقة لمراكش، حيث تم نقلها الى احدى المصحات الطبية بحي جليز.

وكشفت مصادرنا، أن السائحة البالغة من العمر 65 سنة، تملك رياضا بدرب الشرقاوي بحي “دوار كراوة” بالمدينة العتيقة، كانت عائدة إلى مقر سكناها رفقة زوجها في حدود الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم (الأحد) قبل أن تفاجأ براكبي دراجة نارية من نوع “السي90” يحاولان انتشال حقيبتها اليدوية، غير انها ظلت متمسكة بها وهي تصرخ وتستغيث، ما جعل الراكب خلف الدراجة ينزل من على متنها ويوجه لها لكمات قوية على مستوى الوجه، نزفت على إثرها بعد أن أصيبت بكدمات، ليختفي الراكبان على الأنظار على متن الدراجة المذكورة.

وكان نفس اللصين قبل حوالي ساعة من الحادث المذكورة، وفي نفس المكان، قد سرقا بالنشل الحقيبة اليدوية لسائحة أخرى كانت برفقة زوجها، واختفيا عن الأنظار قبل العودة إلى نفس المكان من أجل تنفيذ العملية الثانية.

صورة تكميلية