اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 16:43

6″قوالب”سكر و4علب شاي تخرج ضحايا فيضانات ابن جرير للاحتجاج

  • Whatsapp

فيضان ابنجرير

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

احتشد العشرات من الأسر المتضررة من فيضانات مدينة ابن جرير، أمس الثلاثاء 2 نونبر، احتجاجا على هزالة المساعدات الغذائية التي توصلوا بها بعدما غادروا القسم الداخلي لثانوية الشهيد السرغيني، حيث يتم إيوائهم إثر الفيضانات التي شهدتها المدينة.
ونظم الضحايا مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر عمالة الإقليم، بسبب هزالة المساعدات الغذائية التي توصلوا بها من قبل السلطات الإقليمية، قبل أن تتدخل بعض الأطراف وتحول دون مواصلة المسيرة.
وقال المحتجون ل”منراكش الآن”، إن المساعدات الغذائية التي توصل بها الضحايا في اليوم الأول من إقامتهم بالقسم الداخلي لثانوية الشهيد السرغيني، الجمعة الماضي، لم تتجاوز 6 “قوالب” من السكر، وأربعة علب من الشاي الأخضر، و10 كيلوغرامات من العدس ومثلها من الفصوليا.
وحسب مصادر عليمة، فإن مدير ثانوية الشهيد السرغيني والمقتصد بالقسم الداخلي وجدا أنفسهما في حرج من وضعية الضحايا، ما اضطرا معه إلى تقديم وجبات غذائية للضحايا من الوجبات المخصصة لتلاميذ القسم الداخلي، في انتظار تدخل السلطات المحلية والمنتخبة للتكفل بإطعامهم، لكن دون جدوى، إذ أن المسؤولين اختفوا مباشرة بعد إيواء حوالي 40 شخصا من ضحايا الفيضانات بالقسم الداخلي للمؤسسة المذكورة.
وحاول بعض الأشخاص منع ضحايا الفيضانات مغادرة المؤسسة التي تأويهم، في اتجاه مقر العمالة، بعدما وعدوهم بالتدخل لدى السلطات المحلية والمنتخبة لإيجاد حل لإطعامهم، وتوقف القسم الداخلي للثانوية عن مدهم بالطعام المخصص للتلاميذ.
واستغرب عديدون كيف لمسؤولي المجلس البلدي لمدينة ابن جرير أن يقدم وجبة عشاء فاخرة لحوالي 80 شخصا مساء أول امس الاثنين، مباشرة بعد مشاهدتهم لشريط سينمائي حول القضية الوطنية قدمه المجلس في إطار أنشطته الثقافية، في الوقت الذي يعاني فيه الضحايا من نقص في الإطعام، سواء بالنسبة للأربعين شخصا الذين تم إيوائهم بثانية السرغيني، أو ثمانين شخصا الذين يتواجدون بمسجد حي المجد.