اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 08:45

“الفيل الأزرق”بمهرجان مراكش الدولي للسينما ينتزع تصفيقات الجمهور+صور

  • Whatsapp

الصاوي عبد العزيز

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

في اليوم الرابع من المهرجان شهدت مسابقة الفيلم الطويل عرض الفيلم، الذي خلق رجة في السينما المصرية و هو فيلم “الفيل اﻻزرق” لمخرجه مروان حامد، وذلك بقاعة قصر المؤتمرات، في عودة قوية للفيلم المصري بعد غياب.

الفيلم  يحكي عن الدكتور “يحي”، الذي شخص دوره الممثل كريم عبد العزيز، الذي قرر ان يعود الى عمله بعد خمس سنوات من العزلة، حيث يلتحق بقسم الحاﻻت العقلية لمرتكبي الجرائم بمستشفى العباسية فيجد صديقا له، والذي أدى الدور الممثل خالد الصاوي، مريضا بالمستشفى، فيكون وقع الصدمة عليه قوي، فيصاب بالذهول، فتتقلب حياته لتتحول محاولته ﻻكتشاف حقيقة مرض صديقه الى رحلة مثيرة ﻻكتشاف نفسه وبمعنى اصح ما تبقى منها.

يشار أن فيلم “الفيل الأزرق” مقتبس من رواية الكاتب احمد مراد، التي تحمل نفس اﻻسم. وقد شارك في بطولته أيضا الفنانة نيلي كريم إلى جانب ثلة اخرى من الفنانين المصرين.

ويتعبر الفيلم قفزة نوعية في السينما المصرية سواء من حيث القصة أو اﻻخراج وكذلك الجانب التقني خاصة المؤثرات الصوتية التي ابدعها الفنان هشام نزيه،ما اثر على الفيلم الثاني الذي عرض  امس ايضا، حيث لم يستطع فيلم “سراب” لمخرجه  المجري زابولكس هاجدو مجاراة اجواء المسابقة، رغم ان قصته تحكي قصة فرنسيس الذي هرب من الشرطة من اجل قضية التلاعب في مباريات كرة القدم ومغامراته واحداث هروبه كانت مثيرة الى انه يبدو ان ضعف اخراج الفيلم جعل العديد من الجمهور يخرج اثناء عرض الفيلم.

وحضر العرض أزيد من 1500 متفرج، وبمجرد انتهاء الفيلم، الذي يعرض لأول مرة بالمغرب امتلأت القاعة بالتصفيق لنجوم الفيلم الذين كانوا حاضرين، يتقدمهم خالد الصاوي، والتونسية دارين حداد، ومخرجه مروان حامد.

الفيل

**********************************************************************

مهرجان44