اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 15:21

مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم تنظم عملية طبية لإزالة”الجلالة”بالحوز

  • Whatsapp

الجلالة

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن

يحتضن إقليم الحوز على غرار السنة الماضية، وعلى مدى تسعة أيام، مجموعة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية المنظمة بمناسبة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في نسخته ال14، حيث تقوم مؤسسة المهرجان بشراكة مع مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون وعمالة إقليم الحوز والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحوز، بعملية طبية لإزالة سداد العين ” الجلالة”، والتي انطلقت منذ أمس الاثنين 8 دجنبر والى غاية 13 منه، بمستشفى محمد السادس بمدينة تحناوت.

ويرتقب أن يستفيد من هذه العملية، حوالي 321 مستفيد ومستفيدة من ساكنة إقليم الحوز، الذين تم انتقاءهم اعتبارا لمعياري السن والعوز، وذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من مدى قابليتهم لإجراء العملية المذكورة.

ويشرف على هذه المبادرة الطبية، طاقم طبي متكون من 25 طبيب مختص، 13 ممرض ومكلف بالتخدير، وقد استفاد 49 شخصا من اجراء هذه العملية خلال اليوم الاول الموافق لأمس الاثنين 8 دجنبر.

وإلى ذلك، تم توفير جميع الظروف الكفيلة لاستفادة الساكنة المستهدفة من هذه العملية في اجواء ميسرة، إذ تم إيواء المرضى بدار الطالب بمدينة تحناوت، حتى يكونوا على مقربة من المصالح الطبية بقصد المتابعة والمراقبة، الى غاية عودتهم إلى مناطق سكناهم، التي تنتشر عبر كافة تراب إقليم الحوز.

وفيما يلي البرنامج العام لهذه العملية خلال هذا الأسبوع:

  • يوم الاثنين 8 دجنبر 2014                : 49 حالة
  • يوم الثلاثاء 9 دجنبر 2014               : 69 حالة
  • يوم الأربعاء 10 دجنبر 2014           : 64 حالة
  • يوم الخميس 11 دجنبر 2014            : 65 حالة

يوم الجمعة 12 دجنبر 2014            : 74 حالة

صورة ارشيفية