اخبار جهة مراكش | السبت 13 ديسمبر 2014 - 16:26

“مراكش الآن”تنشر لافتة الأعلام ضمنها”علم بوليساريو”وجرت مستشارا للتحقيق

  • Whatsapp

لافتة الاعلام

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الان

تنفرد “مراكش الآن”، بنشر لافتة الأعلام الدولية، التي جرجرت مستشارا جماعيا بجلس مقاطعة المدينة الى التحقيق لساعات طوال، الأربعا الماضي 10 دجنبر، بسبب ضمها لعلم جمهورية البوليساريو الوهمية.

وعلمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، ان مصلحة تدبير الملك العمومي بالمجلس الجماعي لمراكش قد اتخذت إجراءات تأديبية في حق المستشار الجماعي المذكور، صاحب الجلسة التي علق عليها لافتة الأعلام الدولية ضمنها علم البوليساريو

وكانت “مراكش الآن” سباقة إلى نشر الواقعة، والتي تعود تفاصيلها إلى ليلة الأربعاء 10 دجنبر، بعدما أوقفت الأجهزة الأمنية المسشار الجماعي المذكور، وهو صاحب عربة بساحة جامع الفنا، من أجل التحقيق معه حول لافتة الأعلام الدولية التي يعلقها بالجلسة، والتي تضم “علم البوليساريو”، واستمر التحقيق معه لساعات طوال من طرف أجهزة أمنية مختلفة، قبل أن يتم إطلاق سراحه في حدود الرابعة من فجر اليوم الموالي. كما حققت العناصر الأمنية مع احد ابنائه حول دواعي وضع علم البوليساريو ضمن لائحة الأعلام الأجنبية في العربة.

يذكر ان إيقاف المستشار الجماعي المذكور جاء على إثر معاينة زائر صحراوي لعدد من الأعلام الوطنية بمحله، ضمنها العلم الخاص بجبهة البوليساريو، ما دفعه للاستغراب من ذلك، ودخل في نقاش مع أصحاب العربة.