اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 16:51

ابتدائية امنتانوت تدين مروج مخدرات بسنة ونصف حبسا نافذا

  • Whatsapp

محكمة4-c8a5711

حسن الحسن – شيشاوة

قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت وهي تنظر في الملفات الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، أمس الخميس 18 دجنبر، في حق الظنين “حسن . ه” بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم بتهمة ترويج وحيازة المخدرات “الشيرا”، حيث أكد ممثل الحق العام أثناء الجلسة التي عقدت بذات المحكمة بضرورة تشديد العقوبة في حق المتهم، نظرا لسوابقه القضائية في ترويج الممنوعات ولما لها من أثار على المجتمع.

وتعود وقائع النازلة، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار ليلة أول أمس الأربعاء 17 دجنبر من اعتقال أحد مروجي المخدرات بالمنطقة، حيث تم ضبطه متلبسا بترويج الممنوعات بحي الزاوية بعد توصل عناصر الدرك الملكي بإخبارية تفيذ ذلك، كما تم حجز كمية مهمة من “الشيرا” كانت معدة للترويج، ويشار أن المتهم المسمى “ح . ه” له سوابق قضائية وقضى عقوبات حبسية بتهم ترويج وحيازة المخدرات.

وذكرت مصادرنا، أن عناصر الدرك الملكي قاموا صبيحة أمس الخميس 18 دجنبر بإحالة المتهم رفقة المحجوز على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت بتعليمات منه، من أجل تعميق البحث معه حول المنسوب، حيث تمت احالته على العدالة لحظتها وتم اصدار الحكم في يوم اثناء جلسة المحاكمة.