اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 ديسمبر 2014 - 17:09

ضحايا “بيدوفيل” مراكش يتراجعون عن اعترافهم بهتك عرضهم من طرف الفرنسي

  • Whatsapp

محكمة-mahkam-512x320

مراكش الآن

في تطور مفاجأ لقضية “بيدوفيل” مراكش تراجع الضحايا عن شكاياتهم، مساء أمس الخميس وذلكعندما أكدوا أن الشرطة القضائية عنفتهم وأملت عليهم شكاياتهم ضد المتهم الفرنسي المتابع من أجل هتلك عرض قاصرين. 

أكدت مصادر خاصة أن جميع من كان يتابع جسلة محاكمة المتهم الفرنسي “جيوم جون لوك ماري جوزيف” المتابع في حالة اعتقال من أجل “هترك عرض قاصرين دون عنف”، والتي جرت أطوارها في سرية تامة، بطلب من الدفاع، دهش عندما أكد أحد الضحايا أن الفرنسي لم يسبق أن هتلك عرضه، وأنه كان صديقا لعائلته وكان يحسن معالته، وهو نفس ما ذهب إليه شقيقه، قبل أن يؤكدا معا أنهما تعرضا للعنف والتخويف من قبل الشرطة القضائية التي أملت عليهما مضامين الشكاية ضد الفرنسي.
فيما قال والد الضحايا من جهته أكد للمحكمة أن علاقة الفرنسي بجميع أفراد عائلته كانت علاقة صداقة، ولم يسبق أن اعتدى جنسيا على أي من ابنيه القاصرين، رافضا أن تتم مؤازرته من قبل الجمعيات الحقوقية الأربعة، كما رفض متابعة الفرنسي أو مطالبته بأية تعويضات.
وكان الضحيتين السالف ذكرهما قد اعترفى خلال الإستماع إليهم من قبل الشرطة القضائية، وأمام النيابة العامة لحظة الإستنطاق أن التهم مارس عليهما شذوذه الجنسي أكثر من مرة، إذ كان ينفرد بكل واحد منهما داخل احدى غرف منزله ويجرده من ملابسه ويمارس عليه شذوذه الجنسي سطحيا مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 و20 درهما، في الوقت الذي كان والدهما يحتسي الخمر بصالون المنزل.
وحاصر المحامون المتهم الفرنسي بمجموعة من الأسئلة، التي كشفت بعض التناقضات في أقواله، إذ في الوقت الذي أكد أنه عاجز جنسيا، ونفى أن يكون سبق وأن تزوج طيلة حياته، رد على سؤال لأحد المحامين حول علاقته بالنساء بكونها علاقة عادية، إذ أنه دأب على ممارسة الجنس معهن بشكل عادي، وأنه لم يسبق أن مارس الجنس مع ذكر سواء كان راشدا أو قاصرا.
وإلى ذلك، فقد استجابت المحكمة لطلب الدفاع القاضي باسدعاء أحد الشهود، وهو صاحب دكان، والذي سبق وأن أكد للضابطة القضائية أن المتهم دأب على استقبال العديد من القاصرين في بيته، وضمنهما القاصرين اللذين تراجعا عن أقوالهما أمام المحكمة.
هذا وكان المتهم الفرنسي البالغ من العمر 66 سنة، والمقيم بمراكش منذ أزيد من 30 سنة، قد تم إيقافه من قبل عناصر من فرقة الدراجين، إثر ضبطه متلبسا بممارسة شذوذه الجنسي على أحد القاصرين داخل سيارته، قبل أن يتم اقتياده إلى مقر الشرطة القضائية وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، وفق ملتمسات النيابة العامة التي تابعته في حالة اعتقال من أجل هتلك عرض قاصرين دون عنف.