اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 - 06:51

فضيحة..ظهور حفر وغش في بناء طريق سيدي رحال في اتجاه مراكش

  • Whatsapp

DSCN4772

محمد السرغيني – مراكش الآن

كشفت التشققات والحفر الكثيرة التي ظهرت على أرضية الطريق الجهوية الرابطة سيدي رحال بمدينة مراكش عن غش واضح للشركة صاحبة صفقة الانجاز والتي لم يمر على نهاية الاشغال بها الا ثلاثة أشهر بالتمام والكمال. ويتضح من خلال زيارة عادية للطريق التي شهدت إعادة بنائها على مسافة 12 كلمترا ان الشركة المكلفة بالبناء لم تحترم المعايير التقنية و ماهو منصوص عليه بدفتر التحملات .

وحسب احد مهندسي مكتب الدراسات فان عوامل كثيرة يمكن ان تكون سببا في الحفر الكثيرة التي ظهرت بعد مدة لاتتجاوز ثلاثة اشهر، أولها عدم احترام الكميات الواجبة في المواد التي تم استعمالها علاوة على احترام نوعيتها وجودتها. وأضاف انه من غير المستبعد ان يكون ذلك نتيجة غش في المواد المستعملة.وطالب في تصريحه ل “مراكش الآن”، الجهات الوصية بالكشف للرأي العام عن المستفيد ماليا من انجاز الطريق التي لم تلتزم الشركة صاحبة الصفقة باحترام ماهو مدون في كناش التحملات.

وحسب مصادر مسؤولة، فقد تقدم العديد من سكان سيدي رحال إلى المنتخبين وبرلمانيي اقليم قلعة السراغنة من اجل طرح االفضيحة على انظار المسؤولين الحكوميين والسلطات الاقليمية والمديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك لفتح تحقيق ومتابعة ناهبي المال العام عن طريق الصفقات المشبوهة.

وعلمت “مراكش الآن”، ان موضوع الغش الذي طال بناء 12 كلمترا بالطريق الرابطة سيدي رحال بمدينة مراكش سيطرح داخل قبة مجلس النواب على انظار وزير التجهيز والنقل واللوجستيك لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين في هذه الفضيحة التي خلفت استياء عميقا لدى ساكنة زمران سيدي رحال والتي يتداولها الرأي العام المحلي والجهوي بمرارة بعد ان خرجت المنطقة من عزلة عانى فيها الجميع الامرين بسبب الأمطار الغزيرة التي كبدتهم خسائر جسيمة.

DSCN4775