اخبار جهة مراكش | السبت 10 يناير 2015 - 08:19

عمالة إقليم قلعة السراغنة تسلم 25 بطاقة إقامة للأجانب

  • Whatsapp

عامل قلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

صادقت اللجنة الإقليمية لعمالة قلعة السراغنة لتسليم بطاقات الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الاجانب المقيمين بطريقة غير قانونية بالمغرب يوم امس، على الطلبات المقدمة للسلطات.وقد تم قبول 25 ملفا اغلبهم من جنسية سورية يشتغلون كتقنيين في حفر ابار السقي وسنغاليين.

وفي تصريح ل محمد زروال ممثل مركز حقوق الناس باللجنة الإقليمية، فقد تمت العملية تنفيذا للدورية المشتركة بين وزارة الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية وفي احترام تام للمعايير المنصوص عليها لتنظيم العملية والتي من بينها شرط الاقامة او ان يكون الطالب متزوج من امرأة مغربية. وأكد محمد زروال أن المستفيدين عبروا في تصريحاتهم لأعضاء اللجنة الإقليمية عن امتنانهم لتسوية وضعيتهم التي تاتي تنفيذا للتوجيهات الملكية،مشيرا الى ان بطاقات الاقامة ستمكنهم من ادماجهم بشكل افضل في المجتمع المغربي.

اللقاء حضره إلى جانب السلطات الإقليمية، باشا مدينة قلعة السراغنة، مصالح الأمن والدرك الملكي وممثلو بعض المصالح بعمالة الإقليم، بالإضافة إلى مركز حقوق الناس وجمعية نساء تساوت وهما هيئتان تم تعيينهما داخل اللجنة الاقليمية لتسوية بطاقات الإقامة للأجانب من طرف المجلس الوطني لحقوق الانسان.