اخبار جهة مراكش | السبت 10 يناير 2015 - 14:00

سكوب..”مراكش الآن”تكشف تفاصيل اعتقال شبكة خطيرة سرقت أزيد 20 سيارة بمراكش

  • Whatsapp

10917652_836151963110354_1589132828_n

فؤاد بالمحجوب – مراكش الان

علمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، أن عدد الموقوفين على خلفية تفكيك شبكة متخصصة في سرقة السيارات بمراكش قد ارتفع إلى خمسة أشخاص بعدما تم اعتقال ثلاثة متورطين جدد ينحدرون من إقليم سطات رفقة زعيم العصابة وشريكه الذين تم إلقاء القبض عليهما منتصف الأسبوع الجاري من طرف عناصر الشرطة القضائية بمراكش.
وأضافت نفس المصادر، أن عناصر الأمن بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية أصدرت مذكرة بحث في حق شخصين ضمن شبكة سرقة السيارات بمراكش ويتعلق الأمر بشخص في بداية العقد الرابع ينحدر من منطقة اوريكا والمتخصص في تفكيك السيارات المسروقة بالإضافة إلى شخص ثاني من ذوي السوابق العدلية والصادرة في حقه مذكرات بحث أمني بالدار البيضاء وسطات أثر تورطه في جرائم مماثلة.
وإلى ذلك، سيتم عرض أفراد العصابة على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش صباح اليوم السبت 10 يناير بعدما تم أخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية تم خلالها تعميق البحث معهم.
وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، صباح اليوم الأربعاء 7 يناير، من فك لغز سرقة أزيد من 20 سيارة بتراب مراكش، بعدما تم توقيف أفراد عصابة كانوا يعتمدون على موقع الكتروني متخصص في بيع وشراء السيارات، حيث يعمدون على ربط الاتصال بمالكي السيارات المعروضة للبيع، حيث يحددون مكانا معينا من أجل معاينة السيارة قصد شرائه، لتتم بعد ذلك عملية السرقة.
كما أن عمليات السرقة خلفت 22 ضحية حيث قاموا بوضع شكايات في الموضوع لدى مختلف الدوائر الأمنية بمدينة مراكش، وكان آخرها قضية سرقة سيارة تحتوي على دفتر للشيكات.
وأكدت نفس المصدر أن عناصر الشرطة القضائية انتقلت إلى الوكالة البنكية التي يحمل دفتر الشيكات عنوانها حيث تمت مطالبة مديرها بضرورة التبليغ بأي شخص حاول استخلاص مبلغ بواسطة الشيكات المذكورة.
وإلى ذلك، توصلت مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش صباح اليوم بإخبارية من طرف مسؤولي الوكالة البنكية تفيد بوجود شخص يطالب باستخلاص مبلغ مالي مقابل شيك من دفتر الشيكات المسروق، حيث انتقلت العناصر الأمنية لتتم اعتقال الشخص المذكور.
وبعد التحقيق مع الشخص المعتقل أقر بعلاقته بزعيم العصابة الذي تم توقيفه كذلك بعدما نصب له كمين محكم.
وأضافت ذات المصادر، أن مصالح الأمن عثرت على سبع سيارات مسروقة كانت مخبأة بإحدى المستودعات السرية بجماعة قروية ضواحي مراكش.
وإلى ذلك، تم إخضاع المعتقلين لتعميق البحث معهما بمصلحة الشرطة القضائية بولاية الأمن من أجل الوصول إلى شركائهما قبل عرض أفراد الشبكة على أنظار النيابة العامة بالمحكمة المختصة.

                                                                                                                            الصورة تكميلية