اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 يناير 2015 - 03:46

حزب الأصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة يوجه مدفعيته نحو دومو

  • Whatsapp

قلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

هاجم اعضاء الامانة الاقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة خلال اللقاء التواصلي المنعقد مساء يوم امس الاحد بقاعة اجتماعات البلدية عبد العالي دومو القيادي في تيار الانفتاح والديمقراطية. وقال عبد الرحيم واعمرو الأمين العام الإقليمي لحزب الجرار في رده على تدخلات بعض اعضاء الأمانات المحلية حول ماجاء في الانتقادات اللاذعة التي وجهها دومو في اللقاء التواصلي بمراكش الاثنين الماضي، ان التصريحات التي قالها دومو تنطبق عليه وعلى تجربته حينما نصب رئيسا على مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز المتميزة  بالفساد الحقيقي والاختلالات واستغلال النفوذ.

وأضاف الأمين الإقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة في رده أن دومو اكترى شقة بثلاثين الف درهم للشهر ليستغلها لأغراضه الشخصية واشترى قلما من ميزانية المجلس بنفس المبلغ علاوة على فواتير تحمل مبالغ مالية باهظة كانت تؤدى لفائدة اشخاص بفنادق مصنفة دون حسيب ولا رقيب.

وقال عبد الرحيم واعمر إن دومو لايستحق أن يكون برلمانيا ولا ممثلا للسكان لأنه – يقول واعمرو- دائم الغياب عن الدائرة التشريعية التي لايتفقدها إلا حينما يقترب موعد الانتخابات. وأشار في رده ان دومو عارض وبشدة تنظيم تظاهرات اقتصادية بإقليم قلعة السراغنة الذي يدعي انه ينتمي إليه، مذكرا في هذا الصدد بمعارضته الشديدة لتنظيم الملتقى الوطني للزيتون الذي احتضنته مدينة العطاوية من 22 الى 26 اكتوبر 2014. وأكد ان قيادة حزب الاصالة والمعاصرة مستعدة لتنظيم مناظرة وجها لوجه مع عبد العالي دومو لكشف المزيد من الخروقات التي ارتكبها طيلة مدة ترأسه لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز.

من جهته قال نورالدين ايت الحاج في معرض تدخله خلال هذا اللقاء الذي حضره عبد السلام الباكوري الأمين الجهوي للحزب والعديد من رؤساء المجالس المحلية وأعضاء المنظمات الموازية والأمانات المحلية، ان دومو هو اخر من يتكلم عن الفساد.واضاف ان الذي يمكن ان يتابع قضائيا -يقول ايت الحاج-هو دومو، مستذلا في تدخله ان من يتكلم عن لوبيات الفساد، عليه أن يتذكر ملف النصب في عملية قروض ايكدوم المعروض على القضاء والمتابع فيه العشرات من الفلاحين المنتمين لاولاد زراد  واولاد اصبيح. وأكد ايت الحاج ان مناضلي ومنتخبي حزب الاصالة والمعاصرة دائمي الحضور في المجالس التي يتحملون مسؤولية تسييرها بالرغم من المناورات والإشاعات التي تصدر عن منبوذي الحياة السياسية- في اشارة الى خصوم الحزب. وأفاد ان قيادة الحزب بالإقليم ستعقد ندوة صحفية لتقديم المزيد من التوضيحات والردود حول خلفيات تصريحات عبد العالي دومو.

تجدر الاشارة أن عبد العالي دومو النائب البرلماني وقيادي تيار الانفتاح والديمقراطية، كان قد وجه انتقادات لاذعة الى حزب البام في اللقاء التواصلي الذي عقده يوم الاثنين 6 يناير2015 بمراكش، اعتبر فيه حزب الاصالة والمعاصرة تتحكم فيه مافيات الحليب ولوبيات الفساد التي تمول الانتخابات، واتهم هذه الأخيرة بشراء المجالس التي يسيرها حزب البام بجهة مراكش تانسيفت الحوز.

قلعة السراغنة

***********************************

قلعة السراغنة