اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 يناير 2015 - 19:26

سكوب..مساع ل”اعادة الدفء” لعلاقة عمدة مراكش والامين الجهوي السابق للبام

  • Whatsapp

العمدة المنصوري ونرجس

عمر ايت الرامي – مراكش الآن

كشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن هناك جهات حزبية تقوم منذ مدة بمساعي حثيثة من اجل اعادة الدفء للعلاقة بين فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش وحميد نرجس الرئيس السابق لجهة مراكش تانسيفت الحوز الذي كان يشغل منصب الامين العام الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة.

واضافت ذات المصادر، أن مجموعة من المستشارين الجماعيين رفقة قياديين جهويين بحزب الاصالة والمعاصرة يسعون الى تذويب الخلافات التي وقعت بين المنصوري ونرجس اللذين راهن عليهما حزب البام في تدبير الشأن المحلي بجهة مراكش.

ولم تستبعد ذات المصادر، أن يتم تنظيم لقاء في الاسابيع القليلة القادمة من اجل تقريب الرؤى بين القيادات المحلية لحزب الاصالة والمعاصرة استعدادا للمحطات الانتخابية الجماعية التي ستعرفها بلادنا الصيف المقبل.

وينتظر عديدون ان تتماثل العمدة المنصوري للشفاء جراء الوعكة الصحية التي ألمت بها منذ ثلاثة اسابيع من اجل عقد لقاء “مصالحة” مع حميد نرجس رئيس الجهة السابق بعد عودته من خارج ارض الوطن حيث يتواجد منذ مدة.

وختمت نفس المصادر، ان الاسباب والخلفيات الذاتية والموضوعية التي ادت الى القطيع بين فاطمة الزهراءالمنصوري وحميد نرجس قد “تلاشت” وان حزب الاصالة والمعاصرة في حاجة الى كاريزما الرئيس السابق لجهة مراكش وحيوية عمدة مراكش للعب ادوار محورية في رسم خريطة المرحلة القادمة من الانتخابات الجماعية والجهوية بالجهة.

وفي المقابل، استبعدت مصادر اخرى اي تقارب بين المنصوري عمدة مراكش و”غريمها” نرجس الامين العام الجهوي السابق للبام بمراكش، نظرا لاستفادة مجموعة من الاسماء من هذا التباعد وخصوصا بعض القيادات الجهوية لحزب البام التي بزغ نجمها منذ توارى نرجس عن الساحة السياسية بالجهة.