اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 يناير 2015 - 06:09

مروحية طبية تنقذ سيدة عجوز اصيبت بنزيف حاد بجبال اقليم الحوز

  • Whatsapp

الحوز

خديجة النعماني – مراكش الآن

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للعناية بساكنة المناطق النائية على مواجهة موجة البرد القارس التي تعرفها بعض مناطق المملكة ومن ضمنها إقليم الحوز، تكريسا لقيم التضامن والتآزر لمساعدة ساكنة الإقليم على تخطي هذه الظرفية المناخية الصعبة، قد علم من لجنة اليقظة لإقليم الحوز أنه على اثر الاتصال المستمر والمباشر مع ساكنة كافة دواوير المناطق المعنية بموجة البرد، توصلت بطلب نجدة يتعلق بحالة حرجة تعاني من نزيف حاد تستدعي التدخل الطبي العاجل.

وقد قامت السلطة  الإقليمية بتنسيق مع المندوب الإقليمي للصحة وخلية « SAMU » التابعة لمستشفى ابن طفيل باتخاذ قرار التدخل بواسطة المروحية نظرا لاجتماع الشروط الموضوعية لذلك.

هكذا تم بعد زوال هذا اليوم 20 يناير الجاري، إسعاف سيدة مسنة يتجاوز عمرها 70 سنة، وذلك بنقلها على وجه السرعة على متن مروحية طبية من دوار (أكرد) التابع لجماعة امكدال، و الذي يبعد بأزيد من 12 كلم عن الطريق الجهوية 203، عبر مسلك صعب الولوج خاصة في الظروف المناخية الحالية، حيث يعرف الدوار تساقط الثلوج ،كما يعيق صبيب واد النفيس العبور إليه بسيارات الإسعاف. وقد تلقت المريضة الإسعافات الضرورية والعناية الكاملة بمستشفى ابن طفيل وحالتها مستقرة وفق ما أفاد به مدير المستشفى للجنة اليقظة وتدبير الأزمات بإقليم الحوز.

الحوز