اخبار جهة مراكش | الخميس 22 يناير 2015 - 03:51

الحاجب الملكي يسلم هبة ملكية للمدرسة العتيقة بسيدي المختار

  • Whatsapp

10942824_413856355439670_1714456165_n-514x289

توفيق عطيفي / حسن لحلو – شيشاوة

أشرفت لجنة ملكية يترأسها الحاجب الملكي صباح اليوم الأربعاء 21 يناير بجماعة سيدي المختار على تسليم هبة ملكية للمدرسة العتيقة سيدي المختار بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لوفاة الحسن الثاني طيب الله تراه  هذا فقد حضر حفل تسليم الهبة الملكية العامل الإقليمي عبد الغني الصبار، رئيس المجلس العلمي الهاشمي أرسموك، عبد الرحيم المسكيني رئيس الجمعية المحمدية لتسير المدرسة العتيقة . رئيس المنطقة الإقليمية للدرك، رئيس المنطقة الإقليمية للإدارة العامة للأمن الوطني، القائد الإقليمي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية.
وقد كان هذا الحفل الديني مناسبة لقراءة سلك من القران الكريم من طرف مريدي وطلبة المدرسة العتيقة لسيدي المختار التي تعتبر من المدارس العلمية المشهورة بإقليم شيشاوة.

وأكد الوفد المرافق للحاجب الملكي في كلمته، أن الملك محمد السادس أرسل هذه الهبة لطلبة المدرسة العلمية العتيقة بسيدي المختار حفدة الوالي سيدي المختار بمناسبة الذكر 16 لرحيل الملك الحسن الثاني.

كما ألقى الطيب المختاري كلمة باسم حفدة سيدي المختار، عبر فيها عن شكره للملك محمد السادس وللأسرة العلوية، وأوضح في كلمته أن أبناء وبنات الوالي الصالح سيدي المختار كلهم جند مجندة من أجل وحدة المغرب الترابية.

فيما أكد الأستاذ حسن أبحوض المختص في الحديث وعلوم البلاغة في كلمة المدرسة العلمية العتيقة أن الملك الراحل الحسن الثاني كان أبا للمغاربة قاطبة ومنظرا عالميا، وأضاف أنه كان من أشد الغيورين على دين الإسلام والمسلمين مشددا أن الحسن الثاني لازال حيا في نفس كل مغربي من خلال إبنه البار الملك محمد السادس.
وفي ختام الحفل توجه الحاضرون بالدعاء بالنصر والتمكين للملك محمد السادس، كما رفع الحاضرون اكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي الأمة جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.