اخبار جهة مراكش | الخميس 22 يناير 2015 - 13:08

أطباء ينتفضون ضد مندوب الصحة بمراكش في وقفة احتجاجية امام المندوبية

  • Whatsapp

اطباء

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

خاضت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، صباح يومه الخميس 22 يناير، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة العمومية بمراكش، تنديدا بما أسمته “السلوكات الانتقامية” للمندوب بالنيابة للوزارة.
وكان من أبرز ما طالب به الأطباء المحتجون خلال وقفتهم “رحيل المندوب بالنيابة لوزارة الصحة بمراكش، بسبب مجموعة من القرارات التي اتخذها قبل إعفائه، وهي الخطوة التي اعتبرها المحتجون بمثابة “تصفية حسابات ضيقة”، في الوقت الذي كانوا ينتظرون منه العمل في جو تشاركي حواري لتصحيح اختلالات المنظومة الصحية والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن بالإقليم”.
ذلك أن بيان أصدرته النقابة اكد ان “المندوب بالنيابة علم بقرب إبعاده من المسؤولية، فقام بإصدار عدة قرارات انتقال تتعلق بتنقيط عدد من الأطباء من مراكز صحية قروية إلى مراكز حضرية، دون اعتماد معايير موضوعية أو الدعوة لتقديم طلبات للراغبين في ذلك، ليركز أصحابه في مواقع المسؤولية لكي يخلفونه في عبثهم بمصالح الأطباء والممرضين وكل مهني الصحة بمراكش”.
والى ذلك، حلت لجنة تفتيش تابعة للوزارة المعنية بمراكش للتدقيق في “الاختلالات” التي شهدها قطاع الصحة العمومية منذ تولي المسؤول المذكور مهمة مندوب إقليمي بالنيابة على مراكش.
صورة ارشيفية