اخبار جهة مراكش | الخميس 22 يناير 2015 - 21:09

مروحية طبية تنقل عجوزا مصابا بالقصور الكلوي من جبال ازيلال لمستشفى مراكش

  • Whatsapp

الحوز

حسن الخلداوي – مراكش الآن

تمكن طاقم طبي متخصص في الإسعاف بواسطة مروحية تابعة لمستعجلات مستشفى ابن طفيل، عصر اليوم الخميس 22 يناير، من الانتقال على وجه السرعة إلى جبال منطقة ازيلال بإحدى الدواوير المحاصرة بالثلوج من أجل إسعاف مريض في بداية عقده السابع مصاب بحالة مزمنة من القصور الكلوي وآلام حادة على مستوى المتانة.

وكشف مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، أن مصالح قسم المستعجلات المتنقلة بمستشفى ابن طفيل بمراكش توصلت باخبارية من مندوبية الصحة بإقليم ازيلال تتعلق بوجود حالة مرضية لشخص عجوز بمنطقة وعرة وتحتاج لتدخل عاجل، لتنتقل المروحية الطبية وعلى متنها فريق طبي متخصص إلى عين المكان.

 وإلى ذلك، تم نقل الشخص المصاب إلى قسم العناية المركزة بمستعجلات مستشفى ابن طفيل، الذي وجد فريقا طبيا في انتظاره بإشراف مباشر من طرف البروفيسور هشام نجمي، مدير المستشفى.
 ويأتي هذا التدخل الطبي تنفيذا للتعليمات الملكية المتعلقة بتقديم الدعم المادي والمعنوي للمواطنين، خصوصا بالمناطق الجبلية الثلجية تزامنا مع حالة البرد الشديد، التي تجتاح جبال الأطلس منذ أسبوع.
 وفي نفس الإطار، تم إسعاف سيدة سبعينية مساء اليوم الخميس، بنفس المنطقة، بعدما توصلت مصالح قسم المستعجلات باخبارية في الموضوع من طرف مصالح السلطة المحلية بجبال إقليم ازيلال، حيث تم نقلها على وجه السرعة بواسطة مروحية طبية إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل.