اخبار جهة مراكش | الإثنين 26 يناير 2015 - 01:44

اعلاميون وفنانون مغاربة في قافلة إنسانية بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

احتفالات قلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

شهد حي القدس حفل تقديم مساعدات انسانية لفائدة 100 اسرة من المتضررين من التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة قلعة السراغنة أواخر السنة الماضية والتي تسببت في انهيار منازل طينية بحي المرس.

وتضمنت المساعدات التي ساهم بها المحسن مصطفى الحظ من مدينة الدار البيضاء ومؤسسة الجامعي للأعمال الاجتماعية، على أغطية ومواد غذائية وألبسة جديدة.

وقال حسن لحمادي الصحفي بالقناة الثانية2M  منسق العملية “ان هذه المبادرة تندرج في اطار ترسيخ قيم التضامن والتماسك بين المغاربة”، مضيفا “أن الهدف من هذه المبادرة الانسانية التي تكتسي طبيعة تضامنية، هو إدخال الفرحة على افراد الاسر المتضررة من التساقطات المطرية والمساهمة في الاعمال الخيرية لفائدة الأسر الفقيرة والمعوزة”.

وقدم أعضاء اتحاد جمعيات المرس والقدس بقلعة السراغنة للوفد الذي اشرف على توزيع المساعدات،عرضا تضمن الانشطة والبرامج التي يقوم بانجازها الاتحاد، وشريطا قصيرا عن الخسائر الناجمة عن التساقطات الغزيرة التي عرفها حي المرس وحي القدس.

وأكد المنظمون أن هذه العملية تروم بالأساس، الأعمال الخيرية النبيلة الهادفة الى تكريس التضامن والتعاون للتغلب عن مخلفات الظروف المناخية الصعبة، بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة التي تسعى احيانا بعض الجهات إلى الركوب عليها لأهداف انتخابية.

وقدمت سميرة البلوي مقدمة ومعدة برنامج صباحيات بالقناة الثانية ومنسقة مؤسسة الجامعي للأعمال الاجتماعية، كلمة أشادت فيها بروح التضامن العالية التي يتميز بها المغاربة. وأكدت ان الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تحقيق التضامن. واعتبرت ان الاعمال الخيرية رافدا من روافد تنمية الفرد والمجتمع.

والقى خالد نزار المنشط الإذاعي بمجموعة MFM كلمة نوه فيها بأهمية العمل الخيري والتعاون على ترسيخ مبادئ الاخوة والتضامن التي تعد من الخصال الحميدة التي يتصف بها المغاربة.وأوصى الشباب العامل ضمن الجمعيات المهتمة بخدمة مصالح السكان ببذل المزيد من الجهد لضمان مستقبل مشرق للبلاد.

احتفلات قلعة السراغنة