المرأة | الإثنين 2 فبراير 2015 - 09:12

انتبهي..روائح قد تبعد بينكما بالعلاقة الحميمة

  • Whatsapp

زوجان1

العلاقة الحميمة مبنية على الاقتراب والتلاحم بين الطرفين، فتقارب الأرواح المحبة العاشقة يقابله التقارب الجسدي التام في هذه العلاقة، إلا أن الزوجين قد يقابلان بعض المنغصات التي تخلق التنافر بينهما، ومن أبرز هذه المنغصات رائحة الفم الكريهة، لذلك سنسلط الضوء مع استشارية وطبيبة الفم والأسنان الدكتورة مروة جابر في السطور التالية على الأسباب التي قد تؤدي لهذه الرائحة، وكيفية تجنبها والتعامل معها حتى تنعمي بعلاقة حميمة متناغمة:
بداية تخبرنا الدكتورة مروة بأن مشكلة روائح الفم الكريهة على الأغلب تكون عرضاً لمرض ما، وينبغي معالجة المرض حتى تزول، وتشير لأهم الأمراض المسببة لهذه الرائحة على النحو التالي:
1. أسباب متعلقة بالعناية بنظافة الفم والأسنان، إضافة إلى أمراض اللثة والالتهابات والخراجات اللثوية، وكذلك أمراض الأسنان كالتسوس.
2. أسباب متعلقة بأمراض الأنف والبلعوم كالتهاب الجيوب الأنفية والتهاب البلعوم.
3. أسباب متعلقة بالجهاز التنفسي كالتهاب الشعب الهوائية.
4. أسباب متعلقة بالجهاز الهضمي كالنمو البكتيري والإمساك.
5. قد تكون الروائح الكريهة ناتجة عن تناول الأطعمة ذات الرائحة المزعجة.
وتكمن الخطوة الأولى في التخلص من هذه الآفة في معالجة الأسباب المذكورة وتجنب الأطعمة ذات الروائح الكريهة قبل ممارسة العلاقة.
ويمكنك القيام بعدة خطوات رائعة لتضمني لك ولشريكك رائحة فم محببة، وذلك من خلال ما يلي:
1. ضعي دوماً في “التواليت” نوعاً من المضمضة ذات الرائحة القوية والمنعشة، إذ ستعمل دوماً على تنظيف الفم والقضاء على أي نوع بكتيريا وجعل رائحته منعشة.
2. ضعي بجانب سريرك وعاء أنيقاً املئيه بالسكاكر الملونة ذات النكهات المميزة والمحببة إليك كالكراميل مثلاً، وعندما يبدأ في التهامس والمداعبات أعطِه واحدة بدلال، وتناولي أخرى لتصحبكما النكهة الجميلة في علاقتكما.
3. يمكنك استخدام الرشاش المعطر للفم ووضعه بجانب السرير بصورة دائمة، فإذا شعر أحد الأطراف بالحاجة إليه أسرع باستخدامه.
4. أضيفي البهارات ذات الروائح العطرية لأطعمتك.
5. لا تخجلي من المصارحة في حين كنت تعانين من الأمر، واتفقي مع شريكك على الاهتمام بالموضوع وتطبيق المقترحات المذكورة والذهاب للطبيب في حالة كان المسبب مرضاً طبياً يجب علاجه.