اخبار جهة مراكش | الإثنين 2 فبراير 2015 - 14:23

عصابة سرقة الاسلاك النحاسية تضرب بمقاطعة سيدي يوسف بن علي

  • Whatsapp

سرقة اسلاك كهربائية

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

أقدمت عصابة على سرقة كميات مهمة من الأسلاك النحاسية من مراكز تحت ارضية لشبكة الهاتف لإحدى أكبر شركة الاتصالات، بعد اقتحامها، نهاية الأسبوع الفارط، للساحة المجاورة لمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وخلف استيلاء عناصر العصابة المجهولين على كميات مهمة من النحاس ذو جودة عالية الى مشاكل تقنية على مستوى الهواتف الثابتة وصبيب الانترنيت بالمناطق المجاورة لمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

واستغل افراد العصابة المنفذة لعملية السرقة خلو المكان المذكور من المارة وكذا انعدام افنارة العمومية ليلا، رغم ان المنطقة تضم مؤسسات حيوية عدة.

الحادث أثار غضب ساكنة المنطقة، حيث تقدم المتضررون، صباح يومه الاثنين 2 فبراير، بشكاية في الموضوع لدى إحدى وكالات الاتصالات بسيدي يوسف بن علي، حيث أكد لهم أحد مسؤوليها ان الشبكة تعرضت للإتلاف بفعل فاعل، وانهم بصدد إصلاح ما يمكن إصلاحه.

يذكر انه تم اعتقال عصابة تتكون من اربعة اشخاص يتاجرون في الاسلاك النحاسية المسروقة من قبل عناصر الدرك الملكي بسد قضائي بمدخل مدينة تامنصورت، الثلاثاء 27 يناير، بعدما حجزت شاحنة من الحجم المتوسط “كاميونيت” بداخلها ازيد من 350 كيلو من الاسلاك النحاسية، حيث تم مباشرة توقيف سائقها ومرافقه، وقادت التحقيقات الى توقيف ثلاثة اشحاص ينحدرون من منطقة دكالة، فيما الآخر من الجماعة القروية السعادة ضواحي مدينة مراكش.

سرقة اسلاك كهربائية 2