اخبار جهة مراكش | الإثنين 2 فبراير 2015 - 16:14

عاجل..سبعة مصابين في حادث اصطدام سيارتين للنقل السري بمزوضة

  • Whatsapp

حادثة-سير1-480x320

رشيد أركمان – شيشاوة

خلف حادث اصطدام عنيف بين سيارتين للنقل السري على مستوى الطريق الوطنية رقم 212 الرابطة ما بين مدينة امنتانوت ومركز الأوداية، وتحديدا بمزوضة، عصر يومه الاثنين 2 فبراير، سبعة مصابين بجروح وصفت بالبليغة.

وفور توصلها بإخبارية في الموضوع، حلت عناصر الدرك الملكي التابع لسرية مجاط الى عين المكان للمعاينة وفتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث، فيما نقل الجرحي إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة لتلقي العلاجات الضرورية.

وحسب شهود عاينوا الحادث، فإن السرعة والتهور والحالة الميكانيكية المهترئة المعروفة عن هذا النوع من وسائل النقل، كانت كلها أسباب لوقوع حادث الاصطدام بين سيارتي النقل السري من والى المجال القروي بالإقليم المذكور.

ويعيد هذا الحادت إلى الواجهة، إشكالية تنظيم وهيكلة قطاع النقل القروي بإقليم شيشاوة، حيت يعاني سكان معظم الجماعات القروية النائية من صعوبة التنقل من وإلى عدد من الدواوير الواقعة بمنطقة مجاط، إيدويران ومزوضة، حيث يجدون انفسهم مضطرين الى استعمال وسائل النقل السري الذي يفتقر في معظمه إلى أدنى شروط السلامة، فكثيرا ما يتجاوز ركاب سيارة النقل الواحدة من نوع (مرسيدس 207) 25 راكبا.

صورة ارشيفية