اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 16:02

عامل قلعة السراغنة ينتفض بوجه ممثل العمران بسبب دوار الكورص

  • Whatsapp

صبري

محمد لبيهي ـ مراكش الآن

وجه محمد صبري، عامل اقليم قلعة السراغنة سهام النقد الى ممثل مؤسسة العمران خلال اجتماع عقد، يومه الثلاثاء 3 فبراير، بمقر عمالة قلعة السراغنة، من اجل تدارس ملف دوار الكورص.

وعرف اللقاء المذكور حضور الى جانب عامل اقليم السراغنة، كل من الكاتب العام للعمالة، وقائد الملحقة الإدارية الثالثة، وستة أشخاص يمثلون ساكنة دوار الكورص، إلى جانب الممثل الإقليمي لمؤسسة العمران، الذي انتفض في وجهه عامل الإقليم قائلا: “سمع اسيدي راني ممثل سيدنا بالإقليم وتم تعييني بقلعة السراغنة باش نلقى حلول جذرية للمشاكل التي تواجه رعايا جلالته وراكم انتم والمؤسسة التي تتمثلوها “العمران” لم تلتزموا قط بإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه ساكنة هذا الدوار “الكورص”.

واضاف عامل اقليم قلعة السراغنة بلهجة غاضبة :”امامكم 15 يوما لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والاستعجالية لتجاوز المشاكل التي يعرفها دوار الكورص”.

يذكر ان ساكنة دوار الكورس، نظمت، الثلاثاء 27 يناير المنصرم، وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي لمؤسسة العمران بقلعة السراغنة حاملين صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية.ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات نددوا فيها بالتماطل واستمرار التسويف في معالجة وتسوية وضعية منازلهم التي تم هدمها وضمها إلى الأراضي الجماعية التي حصلت عليها العمران في إطار تجزئة البدر، مقابل تعويضهم ببقع سكنية بإحدى التجزئات المتواجدة بقلعة السراغنة. كما اعربوا عن استيائهم الشديد مما اعتبروه “وعودا كاذبة قدمت لهم في اجتماعات رسمية مع مسؤولي مؤسسة العمران بحضور ممثلين مسؤولين بالادارة الجهوية والإقليمية والسلطات المحلية”.

وضع سئمته ساكنة الدوار المذكور، دفعها للمطالبة في كل وقفاتها، التي باتت تقليدا أسبوعيا للاحتجاج، من جميع الجهات المسؤولة “الانكباب بشكل جدي ومسؤول على مطالبهم المشروعة ووضع حد لمعاناتهم مع مؤسسة العمران”.

احتجاجات-قلعة-السراغنة1-480x320