اخبار جهة مراكش | الخميس 5 فبراير 2015 - 02:30

صبري عامل قلعة السراغنة يستقبل محتجي أراضي “الراكوبة”

  • Whatsapp

عامل قلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

قال مصدر مطلع ان محمد صبري عامل إقليم قلعة السراغنة استقبل يوم أمس الأربعاء، مجموعة من سكان دوار النباكة المحتجين على ملف أراضي “الراكوبة” المعروض على القضاء والمتابعين فيه ثلاثة متهمين ب “الترامي على ملك الغير”. وافاد المصدر ذاته ان عامل الاقليم استمع الى ممثلي المحتجين بحضور عبد الكبير هاجير كاتب فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي وتقرر استدعاء نواب الشياع للجماعة السلالية أولاد الشرقي لاستكمال البحث والتحري في الاتهامات المتبادلة في مابين سكان دوار النباكة وعبد الغني الشابي الرئيس السابق للجماعة القروية زنادة.

اللقاء حضره الى جانب عامل الاقليم، الكاتب العام للعمالة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، رئيس دائرة قلعة السراغنة، قائد أهل الغابة وقائدة المقاطعة الحضرية الاولى.

يذكر ان ملف أراضي “الراكوبة” عرف تطورات خطيرة، اذ يتابع فيه ثلاثة اشخاص في حالة اعتقال وأخر في حالة سراح من اجل “الترامي على ملك الغير” بناءا على الشكاية التي تقدم بها عبد الغني الشابي على البقعة المسماة “الراكوبة” الكائنة قرب تجزئة منارة 1والتي يتهم فيها خصومه “بتقسيمها فيما بينهم بدعوى انهم من دوي الحقوق”، كما اتهم “عبد الكبير هجير كاتب فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بأهل الغابة، والرحالي ادويدة وهشام رفقي بإلحاق خسائر مادية” قدرها المشتكي بحوالي سبعة الاف درهم. بينما اعتبر المتهمون ومساندوهم من ساكنة دوار النباكة، تدخلهم لدى السلطات المختصة لرفع الحيف الذي لحقهم جراء الاستيلاء على ارض أجدادهم المسماة “الراكوبة”، وأكدوا في محضر الاستماع إليهم، ان المشتكي “ليس من دوي الحقوق ولا ينتمي لسلالة أولاد الشرقي” حسب ماعبروا عليه في تصريحاتهم لدى الضابطة القضائية.

وكانت المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة الأسبوع الماضي الماضي قررت تأجيل مناقشة  ملف أراضي “الراكوبة” بطلب من دفاع المتهمين الى يومه الخميس.